[x]

المحافظات

محافظ قنا: مدينة قنا الجديدة محمية تمامًا من أخطار السيول

31-12-2010 | 19:06

قنا- أ ش أ
أكد اللواء مجدى أيوب، محافظ قنا .aspx'> قنا اليوم خلال جولته التفقدية لمخرات السيول الكائنة بمدينة قنا .aspx'> قنا ، على أن مدينة قنا .aspx'> قنا الجديدة محمية تمامًا من أخطار السيول ، حيث تم إنشاء "سد التوجيه" المحيط بالمدينة والمصمم بارتفاع 6 أمتار، بتكلفة بلغت 16 مليونا و500 ألف جنيه.

وقال محافظ قنا .aspx'> قنا - فى تصريح له اليوم - إن السد كان له الأثر الأكبر فى توجيه السيل إلى ترعة فرعية طولها 3 كيلو مترات وتصل إلى الترعة الرئيسية والتى يصل طولها لمسافة 6 كيلو مترات لتصب فى نهر النيل.
مشيرًا إلى انخفاض منسوب المياه إلى 70 سم بعد أن كان 90 سم فى أول أيام السيل.
أضاف أنه سيقوم بمخاطبة وزير الرى لسرعة عمل "تكاس" لترعة مخر السيل بمنطقة المعنى بطول 5 كيلو مترات، حتى لا يتعرض الجسر الترابى للانهيار ، مع ضرورة وجود الفنيين واللودرات بطول الترعة بشكل دائم.. تحسبا لحدوث انهيارات بالجسر الترابى.
مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة من قبل الجهات المعنية لتطهير مجر تلك السيول من أى معوقات، وكذلك إزالة الترسيبات التى تعوق خط سير مجرى تلك السيول .
يذكر أنه تم تشكيل فريق لمتابعة سير المياه المتدفقة من سلاسل البحر الأحمر إلى مدينة قنا .aspx'> قنا ، ومنها إلى مخر السيل الرئيسى برئاسة السكرتير العام ووكيل وزارة الرى، وهيئة الطرق والكبارى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة