نتيجة القبول بالكليات العسكرية: التحاق ٢٤٥١ طالبًا بزيادة ١٧% عن العام الماضى.. ولا كوتة أو طبقية

15-11-2012 | 13:22

 

مها سالم

صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى على نتيجة قبول الطلبة المستجدين بالكليات العسكرية (الحربية والبحرية والجوية والفنية والدفاع الجوى والمعهد الفنى ومعهد التمريض )والذين بلغ عددهم ٢٤٥١ طالبًا بزيادة ١٧% عن النسب المقبولة فى الأعوام السابقة.


أعلن ذلك اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية فى مؤتمر صحفى بمقر الكلية وقال إن فترة اختيار هؤلاء الطلبة استغرقت حوالى خمسة أشهر لاختيار شباب يكون قادرا على تحمل مسئولية مقدسة فى الدفاع عن الوطن.

مشيرا إلى أن السبب فى تأخر إعلان النتيجة يرجع إلى تقدم حوالى ٧٢ ألف طالب لمكتب تنسيق الكليات العسكرية بعد أن كان هذا العدد لا يتعدى ٤٠ ألفا فى الأعوام السابقة وحتى يحصل كل طالب على حقه فى الاختبارات وبكل شفافية ٠

وقال مدير الكلية الحربية إن القائد العام وزير الدفاع قد أمر بقبول طلبة بأقصى طاقة ممكنة. للكليات العسكرية بعد الإقبال الشديد على الالتحاق بها العام الحالى حيث تم قبول ٣٣٧ طالبا زيادة عن الأعوام السابقة، مشيرا إلى أنه قد تم إجراء أكثر من ١٣ اختبار جميع المتقدمين حتى يتم اختيار الأكفأ والقادر على الاستمرار فى الحياة العسكرية٠

وأشار اللواء عصمت مراد إلى إن طلبة البعثات من الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة المقبولين هذا العام بالكليات العسكرية بلغ ٥١٩ طالبا من جنوب السودان وقطر وتشاد وفلسطين والبحرين والسعودية والكويت والصومال وليبيا٠

واكد اللواء عصمت مراد أنه لا يسمح بالكوتة فى الكليات العسكرية لأى فئة أو دين أو جهة وأن الفوارق الاجتماعية لم يكن لها أى اعتبار فى اختيار المقبولين بالكليات العسكرية لدرجة أن بعض أبناء ضباط بالقوات المسلحة لم يوفقوا فى القبول.

مشيرا إلى أن الديانة أيضاً ليس لها أى اعتبار فى القبول وكذلك المحافظات موضحا أن ٦٣٧ قبطيا تقدموا هذا العام نجح منهم ٢٠ طالبا وأنه قد تخطى جميع الاختبارات وتم قبوله بالكليات العسكرية ٢٥ طالبا من شمال سيناء و١١ من جنوب سيناء و١٣ من أسوان و٨ من البحر الأحمر و٣ من الوادى الجديد و٨ من مرسى مطروح وأعانه عند كشف الهيئة لا تعرف اللجنة من أين يكون الطالب ولكن يتم اختباره من خلال رقم كود.

وقال مدير الكلية الحربية إن الكلية ستستقبل الطلبة المستجدين من يوم السبت القادم وحتى الاثنين لإستلام المهمات وتحديد الفرق ويتم الثلاثاء المقبل مراسم استقبال الطلبة وترديد قسم الولاء. للكليات العسكرية ليكون ولاء الطلبة المقبولين فقط للقوات المسلحة المصرية على ان تبدأ الدراسة يوم السبت ٢٤ نوفمبر.

مادة إعلانية

[x]