جنوب سيناء تعلن حالة التأهب بعد غزو قطاع غزة ومنفذ طابا البري يستقبل 1882 سائحًا

15-11-2012 | 13:11

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

أدان خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال، وأكد أن المحافظة أعلنت حالة التأهب عقب الهجوم تحسباً لقيام عناصر تخريبية بعمليات إرهابية ضد السياح خاصة أن الموسم السياحي منتعش، حيث ارتفعت نسبة الإشغالات السياحية والفندقية إلى 80% في مدن شرم الشيخ وطابا.


وعلمت "بوابة الأهرام"، من مصادر أمنية أن هناك تشديدات أمنية للدرجة القصوى على كمائن جنوب سيناء، بدءا من طابا وحتى رأس سدر حيث شهدت كل الكمائن عمليات تفتيش دقيقة لهويات القادمين والمغادرين للمحافظة خاصة كمائن الطريق الدولي الأوسط الرابط بين شمال و جنوب سيناء والذي يعد قريباً من مسرح الأحداث.

وأضاف المصدر، أن هناك تأمينًا عالي المستوى في جنوب سيناء لاسيما منطقة نويبع طابا، وأن قوات الأمن لن تسمح بتسلل أو دخول عناصر تخريبية للمحافظة.

وفي السياق نفسه، أكد الخبير السياحي عادل شكري أن الهجوم على قطاع غزة لن يؤثر على قطاع السياحة، موضحًا أن السائح لديه وعى الآن حتى التحذيرات الإسرائيلية التي تطلقها إسرائيل والإدعاءات الكاذبة أصبحت لا تؤثر على السياح.

من ناحية أخرى، شهد منفذ طابا البري، توافد أعداد كبير من السياحة الإسرائيلية إلى منتجعات جنوب سيناء وبخاصة طابا بالرغم من الهجوم على قطاع غزة، حيث استقبل المنفذ 1882 سائحًا صباح اليوم الخميس، مما يؤكد أن أحداث غزة لم تؤثر على الحركة السياحية.

الأكثر قراءة

[x]