شهاب الدين: أول تقييم لأداء رؤساء تحرير الصحف القومية أواخر نوفمبر

14-11-2012 | 20:00

 

أ ش أ

تبدأ لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى أواخر شهر نوفمبر الحالي وضع أول تقييم لأداء رؤساء تحرير الصحف القومية بعد مضي نحو ثلاثة أشهر على توليهم مناصبهم وذلك تبعًا لما وافق عليه مجلس الشورى.


وقال فتحي شهاب الدين رئيس اللجنة: إن ال تقييم سيتم بناء على ما تم إنجازه من سياسة تحريرية تحقق الهدف المنشود وهو دفع هذه المؤسسات الصحفية قدما نحو المصداقية والأداء المهني الجيد.

وأشار إلى أنه في حالة ثبوت مخالفات صارخة أو خسائر فادحة في المؤسسة فمن غير المستبعد تغيير هذه القيادة، مشيرا إلى أن بعض الإصدارات لها مرتجعات تصل إلى نسبة 97%.

ولفت إلى أنه يتم تلقي تقارير من رؤساء التحرير بصفة مستمرة حول أداء إصداراتهم وأن مبدأ المحاسبة يتم بناء على مدى تجاوب هذه الإصدارات مع المواطنين وأن التصرف مع الإصدارات المتوقفة أو تلك التي لها مرتجعات كبيرة سيكون إما بتحويلها لملاحق أو إصدارات إليكترونية أو إلغائها تماما.

وأكد أن مبدأ تحقيق الربحية ليس هو مبدأ ال تقييم الوحيد وإنما احترام عقلية المواطنين والتفاعل مع القراء وعدم ترويج الإصدار لأخبار كاذبة، مشيرًا إلى أن المؤسسات القومية يملكها الشعب ويجب أن تكون بلسان الشعب وتساعد في تنمية الدولة ومناقشة المشكلات وترجمة مشاعر المواطنين.
[x]