نقابة العاملين بالسكة الحديد: تشكيل لجنة فنية لإعداد الكادر.. وصرف أجر شهرين من الأرباح

14-11-2012 | 12:48

 

محمد خير الله

بحث مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية باتحاد عمال مصر دراسة وتحقيق مطالب العاملين بمشروع مترو الأنفاق خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية صباح اليوم الأربعاء.


عقد الاجتماع برئاسة رمضان الجندي رئيس النقابة العامة لاستعراض أوضاع تعطل مترو الأنفاق ، وامتناع بعض العاملين الفنيين اليوم من أداء عملهم على خطوط المترو الثلاث، مما أدى إلى ارتباك في حركة المرور بمناطق القاهرة الكبرى وعدم تمكين المواطنين من التنقل وأداء عملهم.

وأكد مجلس إدارة النقابة حرصه على مصلحة العاملين ومواصلة رعايتهم وتحقيق مطالبهم المشروعة، وأنه دائم التفاوض مع الأجهزة الإدارية والتنفيذية للحصول عليها، وفقا لما نصت عليه لوائح وقوانين العمل.

وناقش الاجتماع الكادر الخاص الذي يطالب به العاملين، وأكد أن الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل وافق على تشكيل لجنة فنية لإعداد الكادر.

وبالنسبة للترقية إلى درجة كبير كتاب، وفنيين من حملة المؤهلات أقل من المتوسطة، فإن الوزير طلب من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة دراسة أحقيتهم في هذا المطلب من عدمه.

وحول صرف الأرباح فإن الوزير وافق على صرف أجر شهرين تحت حساب نصيب ال عمال من الأرباح لحين انعقاد الجمعية العمومية لشركة المترو، بعد أن ينتهى الجهاز المركزي للمحاسبات من إعداد التقرير النهائي.

وبشأن مطالب العاملين للعلاج فقط تم التعاقد مع 7 مستشفيات من بينهم مستشفى قصر العيني الفرنساوي لعلاج العاملين وأسرهم دون تحميل العامل أية تكلفة.

وأكد مجلس إدارة النقابة العامة رفضه لأي عناصر خارجية التدخل وسط العاملين وإثارة الفوضى التي لا يجنى نتائجها السلبية سوى الوطن خاصة في هذه المرحلة التي نسعى جميعا لتنمية الاقتصاد القومي والخروج من الأزمة.

وأكدت النقابة العامة حرصها الوقوف بجانب المطالب المشروعة للعاملين بمشروع مترو الأنفاق والبالغ عددهم 6 آلاف عامل وتطالبهم بضرورة "العودة لعملهم وعدم الامتثال للعناصر المندسة والتي تسعى لتحقيق أهداف شخصية باستخدام ال عمال الوطنيين الشرفاء".

وأوضحت النقابة العامة للسكك الحديدية أن قوانين العمل الوطنية والاتفاقيات الدولية للعمل قد تضررت من الإضراب أو الامتناع عن العمل في المرافق الحيوية والخدمية، وأنها تهيب جميع العاملين الحرص على مصلحة أنفسهم ومصلحة الوطن، وحتى لا يضع أحد منهم تحت طائلة القانون.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]