وزير التموين: نظام تكنولوجي جديد للتنبؤ بأية مشكلات تموينية علي مستوي الجمهورية

12-11-2012 | 11:37

 

محمود دياب

عقد المهندس أبو زيد محمد أبو زيد، وزير التموين و التجارة الداخلية إجتماعاً موسعاً مع ممثلي من شبكة ميكروسوفت العالمية والشركات القابضة العامة للصوامع والتخزين والمطاحن والشركة العامة للمخابز وشرطة التموين والتجارة الداخلية، لوضع نظام تكنولوجي جديد يتنبأ بأية مشكلات تموينية على مستوى الجمهورية قبل حدوثها وتمكين متخذ القرار من سرعة التعامل معها في الوقت المطلوب.


وأكد الوزير أن الاجتماع اليوم بحث وضع آليات ل تطوير منظومة مؤشرات تقييم الأداء لقطاعات الوزارة والشركات القابضة المعاونة لأداء الوزارة بهدف المعاونة في التقييم المستمر لمدى وصول الدعم لمستحقيه، ودرجة فعالية قطاعات الوزارة في التعامل مع هذا الملف.

وأوضح أن هذا المشروع سوف يبدأ تطبيقه على مستوى ملفي الخبز والسلع التموينية ثم يتسع في مراحل قادمة ليشمل كل قطاعات العمل بالوزارة والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وأشار إلي أن هذا المشروع سوف يمكن من وصول المعلومات الفورية عن الحالة التموينية في كافة محافظات الجمهورية أمام متخذي القرار بالوزارة، بحيث يتم التعرف على الحالة التموينية وأي مشكلات تموينية قبل حدوثها بوقت كاف كي يمكن التعامل معها بشكل سريع من خلال شبكة المعلومات التي يتم تعميمها لهذا الغرض.

وقال أبو زيد إن تطبيق هذا النظام الجديد يستدعي البدء بعقد مجموعة من ورش العمل بحضور ممثلي ميكروسوفت وقيادات الوزارة والشركات القابضة المعاونة للوزارة في الملف التمويني، وتستهدف هذه الورش العمل المشترك لوضع مؤشرات أداء تضمن التقييم الموضوعي لدور كل القطاعات بالوزارة، وكذلك مديريات التموين بكل المحافظات في متابعة الحالة التموينية بجميع أنحاء الجمهورية وبيان أوجه الخلل في أداء القطاعات المختلفة والجهات المعاونة للوزارة في أداء مهامها على مستوى ملفي الخبز والسلع التموينية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]