[x]

عالم

ثلثا الحجاج غادروا الأراضى المقدسة

11-11-2012 | 12:10

أ ش أ
غادر ثلثا الحجاج (حوالى 1.2 مليون حاج) الديار المقدسة بعد أن من الله عليهم بأداء فريضة الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف وقضاء بعض الأيام في رحاب الحرمين الشريفين، وذلك من بين 1.8 مليون حاج قدموا إلى الأراضى المقدسة من خارج المملكة العربية السعودية.


وقال حاتم قاضي وكيل وزارة الحج السعودية - في تصريحات نشرت اليوم - "إن عدد الحجاج المتبقين في الديار المقدسة بلغ حوالى 670 ألف حاج، وأن عمليات ال مغادرة تتم بشكل يومي وفقا لبرامج الرحلات الجوية المعتمدة".

وأشار إلى أن بعض الحجاج يغادرون عن طريق مطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة وهم الحجاج الذين سبق لهم زيارة مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم وقضاء بعض الأيام في رحابها، في حين يتوجه بعض الحجاج إلى المدينة المنورة ثم يعودون إلى أوطانهم عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

وأوضح قاضي أن مجموعات الخدمة الميدانية التابعة لمؤسسات الطوافة تتابع الخدمات المقدمة للحجاج في مساكنهم في أحياء العاصمة المقدسة كافة، مشيرا إلى أن هناك جولات ميدانية من قبل فرق الرقابة الميدانية بالوزارة ومن مؤسسات الطوافة نفسها للتأكد من وجود مجموعات الخدمة الميدانية ومتابعة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وأشار إلى أن وزارة الحج ستقوم بعد انتهاء الموسم مباشرة بتقييم أداء مؤسسات الطوافة ومجموعات الخدمة الميدانية تقييما شاملا للتأكد من أداء الخدمات المقدمة للحجاج بشكل جيد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة