وفد اقتصادى إيطالى يبحث بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين

3-11-2012 | 12:48

 

بوابة الأهرام

يبدأ وفد اقتصادى إيطالى رفيع المستوى غدا الأحد زيارة إلى مصر تستغرق يومين، يجرى خلالها مباحثات مع كبار المسئولين ال مصر يين لدفع العلاقات التجارية بين مصر و إيطاليا وبحث الاستثمارات المشتركة.


تأتى زيارة الوفد الإيطالى، الذى يضم 50 من كبار رجال الأعمال الإيطاليين، ضمن نتائج زيارة الرئيس محمد مرسى ل إيطاليا في شهر سبتمبر الماضى، حيث اتخذت الجمعية الإيطالية للصداقة والتعاون مع مصر ، برئاسة السفير الإيطالى السابق أنطوونيو بادينى، المبادرة لتفعيل عدد من المشاريع المشتركة بين البلدين، التى توقفت لأسباب كثيرة، ولبحث إقامة مشاريع واستثمارات جديدة بين البلدين.

ومن المنتظر أن يلتقى الوفد الإيطالى على مدى يومين عددا من المسئولين الحكوميين، واتحاد الصناعات ال مصر ى، وجمعية رجال الأعمال، واتحاد الغرف التجارية ال مصر ية، كما سيشارك فى اللقاء المقرر بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة وزيرى الصناعة والاستثمار ال مصر يين.

ومن المقرر أن يلتقى الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، الوفد الإيطالى، حيث سيتم خلال اللقاء تقديم عدد من المقترحات لتعزيز التعاون الثنائى، من بينها إنشاء منطقة صناعية، كخطوة لتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاستثمارات المشتركة.

كما ستتم مناقشة إعادة إحياء مشروع قديم لتدشين خط ملاحى لربط موانئ مصر و إيطاليا على البحر المتوسط، لتطوير العلاقات التجارية، وزيادة الصادرات من المنتجات الزراعية ال مصر ية إلى أوروبا عبر بوابة إيطاليا ، كما ستتم مناقشة عدد من المبادرات مع وزراء الزراعة والنقل، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم بمقر جمعية رجال الأعمال ال مصر يين.

وسيناقش الوفد الإيطالى خلال زيارته للقاهرة أيضا التنسيق الثنائى فى مجال صيد الأسماك، والمصايد، من خلال بحث إنشاء شركة مشتركة لتحسين استغلال الموارد البحرية في البلدين.

كما سيبحث الوفد الاقتصادى الإيطالى التعاون مع مصر في مجالات مواد البناء، والمعدات الخفيفة والثقيلة، وصناعات الجلود، والمنتجات الخشبية، والمنسوجات، وتوليد الكهرباء، واستخدام الطاقة المتجددة، غيرها من مجالات التعاون.

مادة إعلانية

[x]