نتنياهو: أى هجوم إسرائيلي على إيران مفيد للدول العربية لأنه سيبدد خطرا يحتمل أن تتعرض له

30-10-2012 | 20:09

نتنياهو

 

رويترز

سعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء لإقناع الدول العرب ية بأنها ستستفيد من أي هجوم قد تشنه إسرائيل على إيران ، لأنه سيبدد خطرا يحتمل أن تتعرض له ويخفف التوتر في الشرق الأوسط.


ووجه نتنياهو إلى إيران عدة تهديدات مستترة بمهاجمة برنامجها النووي وناشد الولايات المتحدة والأمم المتحدة أن تضعا ل إيران حدا لا تتجاوزه في أي أعمال تطوير أخرى للبرنامج.

وقال نتنياهو، في مقابلة مع مجلة باري ماتش نشرت اليوم الثلاثاء، إن مثل هذا ال هجوم لن يؤدي إلى تفاقم التوتر في المنطقة كما يحذر كثير من المنتقدين، وأضاف "أعتقد أن شعورا بالارتياح ينتشر في المنطقة بعد خمس دقائق (من ال هجوم ) خلافا لما يقوله المتشككون".

وتابع " إيران ليست محبوبة في العالم العرب ي، بل على العكس وبعض الحكومات في المنطقة وكذلك مواطنوها يدركون أن تسلح إيران نوويا يمثل خطرا عليهم لا على إسرائيل وحدها".

كان نتنياهو قد أبلغ الأمم المتحدة الشهر الماضي أن شن أي هجوم سينتظر إلى الربيع أو الصيف، مشيرا إلى أن إيران ستكون بحلول ذلك الوقت قاب قوسين أو أدنى من امتلاك سلاح نووي.

وسيتوجه نتنياهو خلال زيارته لفرنسا التي تستمر يومين إلى مدينة تولوز في جنوب البلاد مع الرئيس فرانسوا أولوند لحضور حفل تأبين لضحايا هجوم شنه مسلح إسلامي قتل سبعة أشخاص هناك في مارس الماضى، من بينهم ثلاثة أطفال يهود.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]