خالد الفيصل: نجاح خطة تصعيد الحجاج لمشعر منى وقضاء يوم التروية

24-10-2012 | 21:34

الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة

 

أ ش أ

أعلن الأمير خالد الفيص ل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية نجاح تصعيد ضيوف الرحمن ل يوم التروية بمشعر منى وسط منظومة متكاملة من الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية المشاركة في أعمال الحج، مشيرًا إلى انتهاء كل الاستعدادات والإمكانات لتصعيد ال حجاج صباح غدٍ لمشعر عرفات.


وقال الأمير خالد الفيص ل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة بمشعر منى: "إن الوضع الصحي لل حجاج كما أكدت تقارير وزارة الصحة ممتاز ولله الحمد".

وأشار إلى أن الحكومة السعودية وفرت لحج هذا العام " 3000 " سرير لخدمة ال حجاج ، وثمانى مستشفيات في مكة المكرمة وسبعة في المشاعر، وأكثر من 150 مركزًا صحيًا، إلى جانب أكثر 600 ألف متر مكعب يومياً من الماء، وتشغيل ست محطات جديدة لتحويل الكهرباء، بالإضافة لتجنيد " 12000 " عامل نظافة.

وأفاد الامير خالد الفيص ل أن قطار المشاعر سينقل في هذا العام بمشيئة الله اكثر من 500 ألف حاج الحد الأقصى للقطار، مفيدًا بأن عدد الحافلات المشاركة في نقل ال حجاج يبلغ 20 ألف حافلة.

وبين أمير منطقة مكة المكرمة أن عدد رجال الأمن المشاركين في تسهيل خدمة ال حجاج في المشاعر المقدسة يبلغ نحو 60 ألف رجل أمن، في حين يبلغ العدد الإجمالي لرجال الأمن الذين يشاركون في أعمال الحج 82 ألف رجل أمن من الأمن العام في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، بينما يبلغ عدد رجال الدفاع المدني 26.500، مشيرا إلى أن عدد مراكز الهلال الأحمر 152 مركزًا، تتبع لها 510 سيارات إسعاف

واضاف: إن عدد ال حجاج القادمين من خارج المملكة حتى اليوم وصل إلى مليون و 752 ألفًا و392 حاجًا يمثلون 189 جنسية من مختلف دول العالم.

وفيما يتعلق بعدد حجاج الداخل قال :"لا أستطيع أن أخبركم عن عددهم لأنه وللأسف هناك الكثير من الذين يدخلون المشاعر بدون تصريح وبدون إذن".

وأفاد رئيس لجنة الحج المركزية أنه تم تنفيذ 36 ألف دورة مياه في مشعري مني ومزدلفة ضمن مشروعات المرحلة الأولى التي نفذت ودخلت الخدمة لصالح ال حجاج ، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية في طور التنفيذ.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]