العربية تبث مقاطع فيديو تظهر العماد ميشال عون وهو يهدد الحسن قبل اغتياله

20-10-2012 | 22:01

 

أ ش أ

بثت قناة العربية الإخبارية الفضائية "الليلة" مقاطع فيديو مسجلة تظهر العماد ميشال عون رئيس تكتل الإصلاح والتغيير وهما يهددان العميد وسام الحسن رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني ، قبل اغتيال ه.


وقالت "العربية" إنه في سياق التهديدات التي وصلت العميد الحسن قبل اغتيال ه.. لدينا تصريحان أحدهما لرئيس تكتل الإصلاح والتغيير في لبنان النائب ميشال عون والآخر للواء جميل السيد، وكلاهما يتضمنان "شتائم" وتهديدات للعميد الحسن - الذي تم قتله و اغتيال ه أمس الجمعة - على خلفية التحقيقات التي يجريها والمخططات التي كشفها.

وقال -العماد ميشال عون (متحالف مع حزب الله اللبناني الشيعي بموجب وثيقة تفاهم مع الأخير في السادس من فبراير عام 2006) - عبر شريط الفيديو الذي بثته مساء اليوم قناة (العربية) " من هو وسام الحسن! ومن الذي علمه بتاريخ لبنان حتى يتطاول علينا".

وتابع عون: " الحسن لا يتبع الأساليب المتعارف عليها عالميا في التحقيقات التي يجريها وبالتالي حكم عليها بالفساد ولذلك لن نسمح لأحد مهما كان موقعه بالإساءة والتطاول علينا".

وأظهر فيديو "العربية" اللواء بالجيش اللبناني جميل السيد.. قائلا: "أطمئن الجميع أن نهاية "وسام الحسن" ورفقائه ستكون متزامنة مع نهاية التحقيقات التي لم يتم انجازها بشأن اغتيال رئسي الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري".

وتلت قناة "العربية" أسماء وصور وبيانات الشخصيات الوطنية اللبنانية الذين تم اغتيال هم منذ عام 2005 وهم بالترتيب: رفيق الحريري (رئيس الوزراء اللبناني الأسبق).. سمير قصير (صحفي معارض لسوريا).. جورج حاوي (الأمين العام السابق للحزب الشيوعي).. جبران توني (صحفي ونائب معارض لسوريا).. بيار الجميل (وزير ونائب معارض لسوريا).. وليد عيدو (نائب من تيار المستقل).. أنطون غانم معارض لسوريا).. اللواء فرانسوا الحاج (مدير العمليات بالجيش).. الرائد وسام عيد (فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي).. صالح العريضي (عضو في الحزب الديمقراطي اللبناني).. وعاشرهم، العميد وسام الحسن (مدير فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي).

مادة إعلانية

[x]