عالم

إيقاف ترحيل الحجاج بين مكة المكرمة والمدينة المنورة بعد الحادية عشرة مساء

20-10-2012 | 11:47

أ ش أ
قرر أمير منطقة مكة المكرمة رئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج الأمير خالد الفيصل إيقاف ترحيل الحجاج بين مكة المكرمة والمدينة المنورة بعد الساعة الحادية عشرة مساء.


وأوضح أن ذلك يأتي لمنح سائقي حافلات شركات نقل الحجاج راحة كافية حفاظا على أمن وسلامة الحجاج، داعيا النقابة العامة للسيارات ومؤسسات الطوافة للالتزام بأوقات ترحيل الحجاج بين مكة والمدينة.

وصرح أمين عام النقابة العامة للسيارات مروان بن رشاد زبيدي اليوم السبت بأن النقابة قامت بوضع تنظيم إداري وصحي وأمنى بإشراف من وزارة الحج السعودية يضمن حسن جدولة عمل السائقين وعدم إرهاقهم من ضمنها عدم بقاء الحافلة أكثر من ثلاث ساعات أمام سكن الحجاج ، ومرابطة أكثر من 90 سائقا في مركز تفويج مكة/المدينة وتفويج المدينة/مكة بمرابطة (100) سائق.

وقال زبيدي إنه تم عقد اجتماع حضره قائد حجوزات السيارات العميد عبدالرحمن أزهر من الإدارة العامة للمرور ، ومدير الإدارة العامة للنقل رئيس لجنة التصعيد والنفرة المهندس عبدالرحمن أنديجاني، لمناقشة المعوقات التي تحدث بعد النزول من مشعر عرفات ووقوف الحافلات في أحياء مكة المكرمة"، مما يسبب عرقلة للسير وخاصة منطقة (العزيزية -الششة- العدل).

يذكر أن نسبة كبيرة من حوادث السيارات على الطرق السريعة خلال مواسم الحج والعمرة ترجع إلى نوم قائدي السيارات أثناء القيادة بسبب عدم حصولهم على الراحة الكافية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة