الجيزة توقع بروتوكول مع الغرفة التجارية لتفعيل قرار إغلاق المحال فى "العاشرة "

19-10-2012 | 13:14

 

صلاح زلط

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ، عن إنشاء أسواق مجمعة تبدأ بمراكز ومدن العياط والبدرشين وأوسيم والوراق، وتقوم المحافظة بتوفير الأراضى التى سيقام عليها الأسواق وتلتزم الغرفة التجارية ببنائها وتأجيرها للباعة الجائلين.


ويأتي ذلك فى ضوء الحلول السريعة لمواجهة مشكلة البطالة والباعة الجائلين والتعاون بين أجهزة المحافظة والغرفة التجارية، فى تسهيل إجراءات التراخيص ووضع قاعدة بيانات مشتركة بين الغرفة والمحافظة، بالإضافة إلى وجود ممثلين للوحدات المحلية والضرائب العامة داخل الغرفة التجارية؛ لعدم إرهاق المواطنين فى الذهاب إلى الجهات الحكومية لاستخراج التراخيص.

وقال المحافظ فى تصريح له اليوم الجمعة، إنه اتفق مع الغرفة التجارية ب الجيزة على وضع العديد من التوصيات موضع التنفيذ؛ لإنجاح القرار الخاص بغلق المحلات التجارية فى العاشرة مساء قبل تنفيذه خاصة فى ظل وجود بعض الأسواق العشوائية وتجارة الرصيف، والتى يمكن أن تستفيد من غلق المحلات مبكرا.

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ، أنه سيتم خلال أيام عقد اجتماعاً مهماً مع مسئولى الغرفة التجارية للمحافظة وأعضاء الشُعب التجارية التابعة لها، وممثلى التجار لتوقيع بروتوكول يحدد آليات تنفيذ قرار مجلس المحافظين الأخير بغلق المحلات التجارية فى العاشرة مساء، فى ضوء خصوصية الجيزة باعتبارها محافظة سياحية فى المقام الأول.

من جانبه، أكد عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية ب الجيزة أهمية تحديد فترة انتقالية لتطبيق القرار، حتى لا يحدث ارتباك فى الأسواق، بالإضافة إلى أهمية التعاون مع المحافظة ومديرية الأمن؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المحلات التجارية فترة الغلق علاوة على تشكيل لجان مشتركة مع شرطة المرافق لحل أى مشاكل قد تحدث فور تطبيق القرار.

وأشار ناصر، إلى أهمية المرونة فى تطبيق القرار وطبيعة كل منطقة والأخذ فى الاعتبار الطابع السياحى للجيزة، ووجود العديد من المنشآت السياحية والمناطق الأثرية واختلاف كل نشاط عن الآخر.

مادة إعلانية

[x]