Close ad

"الطاووس والمصور والعجلة" ابداعات عمار شيحه من الخردة|صور

2-3-2021 | 12:07
الطاووس والمصور والعجلة ابداعات عمار شيحه من الخردة|صورالفنان عمار شيحه وأحد منحوتاته من الخردة
سماح عبد السلام

من المهمل إلى الثمين.. شعار يرفعه النحات عمار شيحه عبر منحوتاته التي يقدمها من حديد الخردة، تلك الخامة المهملة التي استطاع الفنان بمهارة شديدة سبر أغوارها وكشف مواطن الجمال فيها ليطرح لنا أعمالاً تكشف عن وعي وأداء عال في الممارسة الفنية.

موضوعات مقترحة

يعُد تطويع خامة حديد الخردة أمر غاية في الصعوبة إلا أنه مع الهواية والموهبة يستطيع عاشق هذا المجال الوصول لهدفه وطرح فلسفته ومن ثم تقديم منتجاً يستق مع رؤيته الفنية.

وفى هذا الإطار جاءت أخر مشاركات شيحه الفنية، والتى استضافها معرض مصر الدولي للفنون في نسخته الثانية "مصر آرت فير"، بأحد فنادق التجمع الخامس.

حول مشاركته بالمعرض قال شيحه لـ"بوابة الأهرام": شاركت بأربعة أعمال نحت من خامة الحديد الخردة، العمل الأول عبارة عن فلاح يصور بالكاميرا، والعمل الثاني لصياد يحمل السمك وهو عائد من الصيد، بينما جاء العمل الثالث بعنوان "طيور الجنة" وهو عبارة عن طائرين يغردان بأجنحتهم مستخدمًا الخردة في الشكيل مصحوباً بأجزاء من ملاعق وشوك الطعام القديمة. أما الرابع وهو طائر الطاووس مستخدمًا فيه تانك بنزين موتوسيكل وبعض من أجزاء حدو الحصان وأخرى من شوك الطعام.

وأشار إلى أن هذه الفاعلية بمثابة ملتقى للفن والفنانين المصريين والأجانب حيث يشكل فرصه لعرض ورؤية أعمال الفنانين على نطاق واسع فضلاً عن احتكاك الجمهور بالفنانين وتجديد تواصل بين الفنان ومحبو فنه.

يُشار إلى أن آخر معارض شيحه الفردية كانت بعنوان "كنوز الخردة"، والذي أقيُم بجاليري سماح، حيث تضمن المعرض 20 قطعة فنية.

واستوحى فكرته من أصحاب المهن والباعة الجائلين والحياة اليومية التي يعيشها بعض المصريين مثل (بائع العرق سوس والصيادين والفلاحين). كما تضمن المعرض بعض الأعمال المستوحاة من الريف المصري مثل الحيوانات والطيور والحشرات.


أعمال الفنان عمار شيحهأعمال الفنان عمار شيحه

أعمال الفنان عمار شيحهأعمال الفنان عمار شيحه

أعمال الفنان عمار شيحهأعمال الفنان عمار شيحه

أعمال الفنان عمار شيحهأعمال الفنان عمار شيحه
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: