رئيس اتحاد الكرة المصرية بالأقصر: الصعيد قادر على إدارة مؤسسات كبرى

15-10-2012 | 09:57

 

الأقصر- إيمان الهواري

أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصرية أن الصعيد قادر على إدارة مؤسسات كبرى وبه كفاءات متميزة تعادل الكفاءات الموجودة في محافظات الوجه البحري، وأن خير مثال على ذلك هو الزعيم الراحل جمال عبد الناصر, مشيرا إلى أنه انتصر لصالح الصعيد.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصرية بنادي الأقصر الرياضي بمحافظة الأقصر مساء أمس الأحد، بحضور الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، واللواء أحمد ضيف مدير أمن الأقصر, ورؤساء أندية الصعيد وحكام الأقاليم تشجيع السياحة الرياضية.

وأكد جمال علام, اهتمامه بالنهوض بالكرة في محافظات الصعيد، بخاصة أن الصعيد به كوادر قوية وقادرة على تغيير خريطة الكرة المصرية، معتبرًا نفسه ممثلًا للأندية المغمورة بالوجه البحري والوجه القبلي، لما تعانيه من المشاكل الناتجة عن إهدار حقوقها داخل المنظومة الرياضية.

وأكد علام، خلال زيارته الأقصر، أنه سيسعى لإعداد البنية التحتية اللازمة لتشجيع السياحة الرياضية في محافظات مصر السياحية مثل الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وسيناء. وأضاف أنه يسعى أيضا لإحياء مشروعه الخاص بتشجيع الكرة الشاطئية، وذلك بتأسيس ملاعب في محافظة الأقصر وغيرها من المحافظات، يساهم في إنشائها الاتحاد المصري لكرة القدم، واختيار لاعبين للانضمام إلى دوري المناطق، تمهيدًا لتعميمها على الأندية.

وخاطب علام شباب الألتراس قائلا: إن يدي ممدوة لكم، وعلى استعداد تام للتحاور معكم "وحدي" في أي زمان ومكان تحددوه بأنفسكم، وتابع: إن دماء ال74 شهيدا لن تذهب هدراً، فسأجلس لمعرفة المتطلبات المعنوية,

يذكر أن جمال محمد محمود علام من مواليد مركز أرمنت بمحافظة الأقصر وعمل مديرًا لأحد الفنادق السياحية ثم عضوا بمجلس إدارة نادي الأقصر الرياضي، ثم رئيسا له ثم تولى بعدها رئاسة منطقة الأقصر لكرة القدم.

رشح علام نفسه في الانتخابات الأخيرة على العضوية لكنه سرعان ما تراجع وقدم أوراق ترشحه على الرئاسة في مغامرة كانت وقتها غير مأمونة العواقب، لكنه فعلها وفاز برئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم باكتساح ولمدة أربع سنوات قادمة بعد حصوله على 110 أصوات مقابل تفوقه على منافسيه في الانتخابات حيث حصل على 110 أصوات مقابل 41 صوتا لمنافسه إيهاب صالح و 39 صوتا للمنافس أسامة خليل.