Close ad

رئيس دار الأوبرا يكشف مواصفات جائزة المبدع الصغير | فيديو

1-3-2021 | 12:00
رئيس دار الأوبرا يكشف مواصفات جائزة المبدع الصغير | فيديو الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية
عبدالصمد ماهر

قال الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن جائزة الدولة للطفل المبدع، تعد الأولي من نوعها وشيء يدعو إلى الفخر ولاسيما أن الشباب هم أمل المستقبل ، لافتاً إلى أن الأمر لا ينتهي بتسليم الجائزة للفائز ولكن يمتد لرعاية المواهب الصغيرة كل في مجاله .

موضوعات مقترحة

أضاف، خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج « هذا الصباح » المذاع عبر فضائية «extra News »، إن الموصفات التي تم وضع من خلالها اختيار صغار المبدعين شفافة وحيادية للغاية حيث يقوم التقييم على الإبداع والفكر موضحاً أن هناك ما يقرب من 17 ألف مبدع صغير قام بالتسجيل في الجائزة حتى الآن والموقع مفتوح أمام الراغبين في التسجيل حتى 25 مارس.

وكان مجلس النواب قد وافق على الجائزة بناء على المشروع الذي تقدمت به وزارة الثقافة إلى مجلس الوزراء، ونص القانون على رعاية الأطفال الفائزين بالجوائز، لصقل مواهبهم وتنميتها من خلال مؤسسات الدولة وهو الهدف الأساسي من صدور قانون الجائزة تشجيعًا للفائزين على الاستمرار في إبداعهم.

 

 

تأتي الشروط كالآتي:

1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

3. ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو في جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن رُد إليه اعتباره.

4. ألا يتجاوز سن المتقدم في أول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الإعلان عن الجائزة 18 سنة ميلادية.

5. ألا يكون قد سبق له الفوز بالجائزة، ما لم تتضمن الأعمال المقدمة منه إضافات إبداعية جديدة.

6. أن يلتزم المُتقدم بالفئة العمرية المُشار إليها بالإعلان والمقسمة لمستويين من 5 حتى 12 عام كمستوى أول ومن فوق 12 حتى 18 عامًا كمستوى ثان.

7. ألا يتم التقدم بالعمل نفسه لجائزة أو مسابقة أخرى حتى صدور الإعلان عن نتيجة الجائزة.

8. ألا يكون العمل المُقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى، ولا يحق للشخص التقدم بأكثر من عمل.

9. استيفاء استمارة الجائزة، على أن يرفق بها صورة بطاقة الرقم القومى لولى أمر المتقدم، وصورة شهادة ميلاد وصورة شخصية حديثة للمتقدم.

10. في حالة تعذر وجود ولي الأمر (الأب) يرفق مع الأوراق توكيل خاص بالتعامل المالى والإداري على الجائزة أو صورة طبق الأصل من قرار الوصاية على المتقدم.

11. في حالة العمل الجماعي يُشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه، وتُحدد نسب المشاركة كتابةً من قبلهم، وإذا لم تحدد نسب المشاركة تُقسم الجائزة عليهم بالتساوي.

12. في حال ثبوت انتحال أو سرقة العمل المقدم للجائزة أثناء مراحل التحكيم أو بعد منح الجائزة، يُستبعد المتقدم من الترشح للجائزة ويحرم من التقدم لها مرة أخرى، ويتم سحب الجائزة في حالة الحصول عليها.

13. تكون هناك مرحلة أولى لفرز الأعمال المقدمة، ومرحلة ثانية للأعمال التي تم تصعيدها من المرحلة الأولى لعمل مقابلة شخصية للمتقدم لمناقشة العمل المقدم وتقييمه، وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

14. في حالة وفاة المُتقدم بعد المقابلة الشخصية يعتبر التقدم قائمًا.

15. تستبعد إداريًا الأعمال التي لم تستوف شروط الجائزة.

16. إرسال الأعمال على ( CD أو فلاش ميمورى) مع الأوراق المطلوبة بواسطة البريد على عنوان المجلس الأعلى للثقافة "1 شارع الجبلاية ساحة دار الأوبرا المصرية - الجزيرة - الزمالك - القاهرة" (لا يقبل العمل بعد انتهاء الفترة المعلن عنها للتقدم).

17 ــ تقدم الأعمال المقدمة للجائزة بداية من 28 فبراير وحتى 25 مارس.


رئيس دار الأوبرا يكشف مواصفات جائزة المبدع الصغير
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: