حـوادث

ضبط موظفين لتمكينهما سيدة من الحصول على وحدة سكنية بمشروعات الدولة بدون حق

23-2-2021 | 14:54

ضبط موظف - أرشيفية

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط اثنين من موظفى أحد الأحياء بالقاهرة، لاستغلال موقعهما الوظيفى والتواطؤ مع سيدة وتمكينها من الحصول على وحدة سكنية بدون وجه حق ضمن مشروعات الدولة لتطوير العشوائيات.


تبلغ للإدارة من أحد المواطنين – مقيم بالقاهرة، بتضرره من مسئولى إدارة التسكين بأحد الأحياء بالقاهرة، لتخصيصهم وتسليمهم وحدة سكنية لإحدى السيدات بإحدى المشروعات الجديدة بحى السيدة زينب، وذلك بدون وجه حق لكونها من غير المستحقين.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة وقيام (اثنين من موظفى أحد الأحياء بالقاهرة بإحدى إدارات التسكين بمحافظة القاهرة)، باستغلال موقعهما الوظيفى والتواطؤ مع (شقيقة أحدهما – مقيمة بالقاهرة)، وتمكينها من الحصول على وحدة سكنية بدون وجه حق (ضمن مشروعات الدولة لتطوير العشوائيات).

تبين أن السيدة تقدمت بملف طلب وحدة سكنية لإدارة التسكين بمستندات مزورة تفيد بإقامتها "على خلاف الحقيقة" ضمن إحدى المناطق العشوائية التى تم تطويرها، وقام المذكوران بصفتهما واختصاصهما الوظيفى بضم الملف لحالات الاستحقاق للوحدات السكنية - واعتماده وإصدار خطاب لمحافظة القاهرة لإتمام التعاقد وتم تسليمها وتسكينها بإحدى وحدات المشروع.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبط المتحرى عنهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة