كتاب الأهرام

صالح لمعي

23-2-2021 | 14:27

كلنا يعلم تاريخ عالم الآثار الكبير د.صالح لمعي فهو رمز من رموز مصر وصاحب دور كبير فى إنقاذ آثار مصر.. وكانت له مشاركات عالمية فى الأراضى ألمقدسة فى الحرم المكى ومسجد الرسول عليه الصلاة والسلام.. إن د.لمعى يتمتع بسمعة دولية فى كل المحافل الثقافية وقد احتفلت مؤسسات دولية كثيرة ببلوغه الخامسة والثمانين ــ أطال الله عمره  ــ وهو الآن يعانى ظروفا صحية صعبة.. وقد أرسل لى هذه الرسالة أضعها أمام د.هالة زايد وزيرة الصحة وفيها سؤال يدور الآن فى كل بيت ماذا عن مصل كورونا وكيف يحصل عليه المواطنون من كبار السن؟!.. وتقول الرسالة:

  •  هذا هو موقع وزارة الصحة لتسجيل المصل.. مازال لا يعمل حتى مساء أمس رغم ادعاء الوزارة فى الصحف بإمكانية التسجيل.. حتى فى مقابلة تليفزيونية منذ عدة أيام ادعى أحد كبار الوزارة أنه تم تسجيل عشرة آلاف مواطن.. سيادتك تعلم ظروفى الصحية 85 عامًا عملت عملية أورام بنكرياس فى ألمانيا منذ شهور تم إزالة البنكرياس والطحال ولا توجد مقاومة.. زوجتى ٨٣ عامًا مريضة بالقلب ولا مجيب بالاتصال مع الوزارة الرحمة بالبشر مطلوبة..
  • مازالت قضية الحصول على مصل كورونا فى مصر قضية غامضة.. ولا أحد يعلم ما هى الحالات التى ستقوم وزارة الصحة بتقديم المصل المجانى لها.. هل هم كبار السن والأطباء وهيئات التمريض وماذا عن المواطن العادى هل يحصل عليه مجانا وماذا عن القادرين الذين يريدون شراء المصل ودفع ثمنه وهل يسمح للمستشفيات الخاصة بتقديم المصل للمواطنين أم يقتصر على وزارة الصحة.. كثير من المواطنين الراغبين فى الحصول على المصل حتى بأموالهم لا يجدون الإجابة.. أرجو من وزيرة الصحة د.هالة زايد أن تقدم للناس دليلا إرشاديا لكيفية الحصول على مصل كورونا وما هى الجهات المسموح لها بذلك وهل هى مقصورة على وزارة الصحة.. إن الحكومة تعلن كل يوم عن وصول كميات من المصل ولا احد يعرف أين تذهب خاصة ان هناك غموضا شديدا حول القضية لا أجد مبررا له، أفيدونا أفادكم الله..
نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة