اقتصاد

برنامج الأغذية العالمي: نستهدف تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة

23-2-2021 | 11:51

منجستاب هايلي

علاء أحمد

أشاد منجستاب هايلي، الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في مصر والمدير القطري، بالتنسيق الحكومي من خلال وزارة التعاون الدولي، لتنفيذ مشروعات البرنامج في مصر.

وأشار إلى أن الاستراتيجية القطرية التي يعمل من خلالها البرنامج تم إعدادها بعد مناقشات دقيقة مع الجهات المعنية في الدولة، وحققت نتائج جيدة خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن التوسعات المستهدفة في برنامج دعم المجتمعات والمرأة الريفية تستهدف تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة وتعزيز سبل كسب العيش وتحسين كفاءة استخدام المياه وغيرها من الأهداف التي تدعم تحقيق التنمية في الدولة.

جدير بالذكر أن وزارات التعاون الدولي، والزراعة، والتنمية المحلية، نظمت في وقت سابق، زيارات لبعض المشروعات التي تم تنفيذها بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بقرية البغدادي بمحافظة الأقصر، وهي واحدة من بين 63 قرية في خمس محافظات، ومن بين المشروعات المنفذة، مشروع تجفيف الطماطم بالقرية الذي يوفر 200 فرصة عمل موسمية للسيدات، وأسهم في تلبية الطلب على المنتجات الزراعية المجففة شمسيًا، وزيادة الصادرات الزراعية المصرية للخارج، وتحسين دخول المزارعين بنسبة 30%. بالإضافة إلى مركز الأقصر للابتكار الذي يعمل كمنصة للابتكار ونشر المعرفة، من خلال تدريب رائدات الأعمال وتوفير القروض الميسرة، فضلا عن تفقد مدرسة الفتاتيح ذات الفصل الواحد التي أسهمت في رفع قدرات 2309 من الأمهات ومكافحة تسرب الأطفال من التعليم وتحقيق التوعية الشاملة للأسر الريفية.

كانت مفوضية الاتحاد الإفريقي قد أشادت بالجهود المشتركة التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي، وبرنامج الأغذية العالمي، لتنمية المجتمعات الريفية ودعم صغار المزارعين في صعيد مصر، موضحة أن هذه المشروعات أصبحت نموذجا يحتذى به في العديد من البلدان الأخرى.

وأعدت وزارة التعاون الدولي، فيلما مشتركًا مع برنامج الأغذية العالمي، تحت عنوان «ما وراء الغذاء» حول أنشطة برنامج الأغذية العالمي في مصر، التي تهدف إلى تنمية المجتمع وتحقيق الأمن الغذائي وتمكين رائدات الأعمال وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وحصل الفيلم على فرصة للعرض خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أثناء الاحتفال بذكرى تأسيسها الخامسة والسبعين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة