أمير مكة يدعو للاهتمام بالحجاج وتسهيل أمورهم وخدمتهم والعناية بهم على أكمل وجه

13-10-2012 | 15:12

 

جدة - نصر زعلوك

عقد الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، اجتماعا للجنة الحج المركزية ناقش خلاله العديد من الموضوعات المتعلقة بأعمال الحج, كما استعرض مع أعضاء اللجنة آخر الاستعدادات والترتيبات الموضوعة لمرحلة إقامة الحجاج وتنقلهم بين المشاعر المقدسة.


وأكد خلال الاجتماع ضرورة الاهتمام المتواصل بضيوف الرحمن وتسهيل جميع أمورهم وبذل أقصى الجهود والإمكانات لخدمتهم وإكرامهم والعناية بهم على أكمل وجه حتى يتمكنوا من إتمام أداء شعائر الحج بيسر وسهولة ويعودوا إلى بلادهم بإذن الله سالمين غانمين وهم يحملون معهم أجمل الذكريات عن رحلتهم المباركة للمملكة بلاد الحرمين الشريفين .

كما أكد على مضامين الحملة الإعلامية التوعوية الحج عبادة وسلوك حضاري بما يبين الوجه الحضاري لهذه الشعيرة العظيمة.

وأشاد بالمشروعات الجديدة المنفذة هذا العام التي أنفقت عليها الدولة بسخاء في سبيل تطوير وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام, رافعاً تقديره وشكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين لما تحظى به القطاعات العاملة في خدمة الحجاج من توجيهات سديدة ودعم ومتابعة تهدف إلى مواصلة تقديم أرقى الخدمات للحجاج الكرام .

وكان الأمير خالد الفيصل قد تفقد قبل ذلك استعدادات الجهات والقطاعات والأجهزة الحكومية لموسم حج هذا العام مطلعاً على المشروعات المنفذة التي سيستفاد منها في موسم الحج .

كما تفقد الأمير خالد الفيصل منطقة المجازر الحديثة بالمعيصم وشاهد مجزرة الجمال والأبقار الجديدة المنفذة هذا العام لخدمة حجاج بيت الله الحرام, إثرها توجه إلى مشرع مزدلفة ومن ثم إلى مشعر عرفات لتفقد الأوضاع وللاطلاع على عددٍ من المشروعات المنفذة بهما والتي تتضمن مشروعات المرحلة الأولى لإنشاء دورات المياه الحديثة بالمشاعر المقدسة
ومشروعات تطوير مراكز خدمات الهلال الأحمر بالمشاعر المقدسة ومراكز إرشاد التائهين التابعة لوزارة الحجج .
وتبلغ المشروعات الجديدة التي تم تنفيذها هذا العام بالمشاعر المقدسة أكثر من مليار و100 مليون ريال.

مادة إعلانية

[x]