محافظ كفرالشيخ يعد بحل مشاكل الصيادين بالمحافظة

7-10-2012 | 15:54

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

استمع المهندس سعد الحسينى، محافظ كفرالشيخ، باهتمام بالغ لمطالب الصيادين من أبناء المحافظة والتي تتمثل فى سرعة إنهاء عمليات تأجير أجزاء من البحيرة كمزارع سمكية وإزالة التعديات عنها واستكمال تطهير البوغاز وتفعيل قرار مصادرة اللنشات الآلية التي تعمل بالوقود وتسبب أضرارًا كبيرة لذريعة الأسماك.


جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدة المحافظ اليوم مع الصيادين من أبناء المحافظة والذى حضرة المهندس حافظ عيسوى السكرتير العام للمحافظة ومدير محمية بحيرة البرلس وشيخ الصيادين ورئيس جمعية الصيادين.

وقد استعرض المحافظ مع أعضاء الجمعيات المشاكل الخاصة بأعمال الصيد خاصة في بحيرة البرلس والتعديات الواقعة من بعض المواطنين على أجزاء من البحيرة وأعمال التطوير التى تمت خلال الفترة الماضية والتي شملت تطهير البحيرة من النباتات المائية وعمليات الاطماء في الأجزاء الشرقية من البحيرة.

أثار الصيادون موضوع الديون المستحقة على بعض الصيادين خلال الاجتماع، وطالبوا بجدولتها وإنشاء صندوق للتأمين على الصيادين وصرف معاشات للمتقاعدين منهم وإنشاء مراكز تدريب على حرف الصيد وتصنيع معداته للارتقاء بالأجيال الجديدة من أبناء الصيادين.

وقد أبدى المحافظ تفهمه الكامل لمطالب الصيادين وأصدر توجيهاته للأجهزة التنفيذية المعنية بسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيقها في إطار القانون والإمكانيات المالية المتاحة.