أخبار

عضو بـ"الشيوخ": تنفيذ «حياة كريمة» في القرى إنجاز تاريخي لم يحدث من 100 عام

28-1-2021 | 14:50

طارق تهامى عضو مجلس الشيوخ

أحمد سعيد حسانين

أشاد طارق تهامي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بمشروع تطوير القرى المصرية، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيراً إلى أن هذه المبادرة الأولى من نوعها تهدف إلى توفير العيش الكريم لنسبة كبيرة من المواطنين.


وقال تهامي، إن إضافة تنمية القرى للمبادرة تمثل إنجازاً تاريخياً، لأن هذه القرى لم تشهد تطوراً نوعياً لصالح الإنسان الذي يعيش فيها منذ أكثر من 100 عام.

وأضاف أن هذه القرى التي يستهدفها المشروع، تهدف لتحسين مستوى معيشة 58 مليون مواطن يعيشون في الريف، بما يمثل نحو 60% من عدد المصريين، وهو مشروع ضخم يتكلف 500 مليار جنيه، وهي أرقام تعكس حجم المشروع الذي لا يهدف إلى تحقيق أرباح مالية، ولكنها تستهدف تنمية المجتمع، وبناء الإنسان الذى تمنحه الدولة حقوق المواطن الذى يمتلك موارد بلاده، وهو منهج جديد سيؤدى إلى تطور تفكير المواطن البسيط نحو علاقته بالدولة.

وأكد تهامى، أن نتيجة هذه المبادرة سوف تظهر خلال سنوات قليلة، مع ظهور جيل مستفيد من تحقيق التنمية الاجتماعية فى مناطق سكنه، وهو ما سوف ينعكس على استقباله للعلم والرياضة وتحسين مستوى البيئة صحياً وذهنياً، وكل هذا بدوره سوف ينعكس على مستوى النمو الاقتصادى والاجتماعى للدولة بمفهومها الشامل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة