عرب وعالم

سفير الصين بواشنطن يحث أمريكا على تجنب سوء التقدير الإستراتيجي بشأن بلاده

28-1-2021 | 10:58

الصين

أ ش أ

قال السفير الصيني لدى الولايات المتحدة "تسوي تيان كاي"، إنه سيكون "سوء تقدير إستراتيجي كبير" للولايات المتحدة، أن تعتبر الصين "خصما إستراتيجيا وعدوا وهميا".


وأضاف كاي -في كلمة خلال مشاركته في فعالية على الإنترنت تحت عنوان "الانخراط الصيني-الأمريكي: الإنجازات السابقة والتعديلات المستقبلية"، نظمتها جمعية الشعب الصيني للسلام ونزع السلاح ومركز كارتر مساء أمس- "إن الصين والولايات المتحدة بحاجة إلى ثقة متبادلة، وليس سوء تقدير، إن اعتبار الصين خصما استراتيجيا وعدوا وهميا سيكون خطأ إستراتيجيا كبيرا، وتطوير أي سياسة على أساس ذلك لن يؤدي إلا إلى أخطاء استراتيجية خطيرة".

وتابع كاي "نؤمن بقوة بأن الصين والولايات المتحدة بإمكانهما الاستفادة من ازدهار وتطور بعضهما البعض. قد تكون لدينا منافسة، لكن لا يتعين علينا أن نكون خصمين، بل يجب أن نسعى جاهدين لنكون شريكين".

وأشار كاي إلى أن "أمريكا يجب أن تسأل نفسها ما إذا كان يمكنها أن تقبل بتطور وازدهار دولة أخرى مختلفة معها في تاريخها وثقافتها ونظامها السياسي، وأن تعيش معها بسلام. كل ما تقوم به الصين هو لتلبية تطلعات الشعب بحياة أفضل، وليس تحدي أو إزاحة أي بلد، نحن نؤمن دائما بالتناغم في التنوع بين الدول وبمجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة