محافظات

محافظ الشرقية يتفقد أعمال التأهيل والتبطين الجارية بترعة سد العين في فاقوس

27-1-2021 | 12:03

تبطين ترعة سد العين

الشرقية – عادل الشاعر،

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال التأهيل والتبطين الجارية بترعة سد العين التابعة لمركز فاقوس، وذلك للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ بها.


وأمر المحافظ الشركة المنفذة للمشروع بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الجودة في العمل والالتزام بالمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ، وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية في الموعد المحدد لتعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

وفي السياق نفسه أوضح المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية انه جار تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين عدد 30 ترعة بنطاق مركز فاقوس بإجمالي أطوال 90 كم وبتكلفة 300 مليون جنيه لخدمة زمام 40 ألف فدان وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع بنطاق المحافظة، ولتقليل الفاقد من المياه والحفاظ على البيئة وضمان وصول مياه الري إلى نهايات الترع وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

أضاف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أن الاعمال الجاري تنفيذها بترعة سد العين والبالغ طولها 3.32 كم والتي تأخذ مياهها من ترعة الحاج عمر لتخدم زمام 1000 فدان وبتكلفة مليون و357 ألف جنيه.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة