Close ad

نقابة الصحفيين تصدر بيانا بشأن إجراء الانتخابات

27-1-2021 | 00:49
نقابة الصحفيين تصدر بيانا بشأن إجراء الانتخاباتنقابة الصحفيين
محمد علي

قرر مجلس نقابة الصحفيين، في اجتماعه الذي استمر للساعات الأولى من صباح الأربعاء، عقد جلسة خاصة يوم الأربعاء، الموافق 10 فبراير المقبل، لاتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في قانون النقابة ولائحتها بشأن الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات في الموعد المقرر قانونًا يوم الجمعة 5 مارس 2021.

موضوعات مقترحة

وأوضح مجلس النقابة، في بيان له، «قد ناقش المجلس في اجتماعه الكتاب الوارد من المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، لنقيب الصحفيين بتاريخ 17 يناير 2021 بشأن طلب استطلاع رأي الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع عما إذا كان من الواجب قانونًا عقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في الموعد المقرر لها (الجمعة الموافق 5 مارس 2021) في ظل الظروف الحالية لجائحة كورونا».

وأضاف البيان: «واستجابة إلى ما انتهى إليه الكتاب المذكور بموافاة مجلس الدولة، عما إذا كانت الجهات الصحية المعنية المشار إليها وزارة الصحة، قد أفادت النقابة بتعذر اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لعقد الجمعية العمومية للنقابة في موعدها المقرر قانونًا من عدمه وذلك حتى يتسنى اتخاذ اللازم».

وأوضح البيان أن المجلس قرر مخاطبة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لإفادة النقابة على نحو رسمي عما ورد في كتاب رئيس مجلس الدولة حتى يتسنى موافاته بالرأي الفني المطلوب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: