ثقافة وفنون

أبو: راهنت على نجاح «وقفة رجالة».. ومسرح الجامعة شهد أولى خطواتي الفنية

27-1-2021 | 05:30

المطرب أبو

إيمان بسطاوي

في أول حوار له عقب تعافيه من كورونا..

«أبو»: راهنت على نجاح «وقفة رجالة» بعد قراءة السيناريو.. ومسرح الجامعة شهد أولى خطواتي الفنية

حفلات الأون لاين لا تستهويني.. وأجد متعتي في الغناء بين الجمهور

شهيتي مفتوحة للتمثيل.. واستعد لتقديم أغنية «ألف احتمال»

خاض المطرب أبو تجربة التمثيل الأولى له من خلال فيلم «وقفة رجالة» الذي يعرض حاليا في دور العرض مع الفنانين ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، وشريف دسوقي، والذي قدّم فيه أغنية «محتار»، حيث كشف في أول حوار له عقب تعافيه من فيرس كورونا، عن كواليس مشاركته في هذا العمل، وتفاصيل مشروعاته الغنائية التي يجهز لها خلال هذه الفترة، وألبومه الجديد، وتفاصيل أخرى في هذه السطور..

في البداية طمئن جمهورك على حالتك الصحية بعد إصابتك بفيروس كورونا؟

الحمد لله تعافيت تماما من فيروس كورونا، حيث جاءت نتيجة المسحة الأخيرة سلبية وبدأت العودة إلى حياتي وعملي مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.

ما أولى أعمالك التي تحضر لها بعد العودة؟

أعكف حاليا على تقديم أغنية جديدة تحمل اسم "ألف احتمال"، وتنتمي إلى نوعية الأغاني الدرامية الحزينة، والتي تتناسب مع أجواء الشتاء، وهي كلمات منة القيعي التي نسجت كلمات الأغنية بشكل جذاب، وقمت بتلحينها بنفسي، وأوشكت على الانتهاء منها لأطرحها في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة، حيث كنت أنتظر طرح أغنيتي الجديدة «محتار»، والتي قدمتها في فيلم "وقفة رجالة" الذي عرض في السينما مؤخرا، حيث تعاونت فيها للمرة الأولى مع الشاعر الغنائي أمير طعيمة، وتوزيع روبرت كمال.

لماذا تحرص دائما على طرح أغاني منفردة وعدم تقديم ألبوم غنائي كامل؟

الحقيقة أنني أجرى حاليا التجهيز لألبوم غنائي كبير حيث كنت أحضر له منذ فترة طويلة، وعلى وشك الانتهاء منه، وأعمل على اختيار هذه الأغاني منذ فترة طويلة، حيث قمت باختيار أكثر من أغنية لتتصدر الألبوم، لأنني متحمس لتقديم أغاني قوية ومتنوعة تلبي جميع الأذواق، واخترت له اسما مبدئيا "آن الأوان"، وأجري حاليا مرحلة المكساج الخاصة بكل أغنية، كما اختار الأغاني التي سأقوم بتصويرها كليب، وخلال الأسبوعين المقبلين سأحسم موقفي.

ما تفاصيل الألبوم ومتى يتم طرحه؟

الألبوم يتضمن كوكتيلا مختلفا ومتنوعا من الأغاني التي أراهن أنها ستنال إعجاب الجمهور؛ حيث يضم 8 أغنيات حرصت على اختيارها بعناية شديدة للغاية، وهو ما كان سببا في تأخر طرحه حتى الآن، ومن المقرر أن أطرحه في السوق عقب موسم رمضان ليكون هناك فرصة كبيرة لاستماع الجمهور له، بعد عرض مسلسلات رمضان، ولكي تحصل أغنية "ألف احتمال" على وقتها في السوق ويستمع لها أكبر عدد من المستمعين، ولن أطرحه مجمعا ولكن على هيئة أغاني منفردة تباعا حتى أدع فرصة للجمهور للاستماع للأغاني بشكل جيد ولكي تصل لأكبر عدد منهم.

أثر فيروس كورونا على الحفلات الغنائية الأمر الذي دفع بعض المطربين لتقديم حفلات «أون لاين».. ماذا عنك؟

الحقيقة أنني لا تستهويني الحفلات التي تقدم أون لاين، فقبل إصابتي بفيروس كورونا كنت أقدم حفلة لايف مع الجمهور، لكن عقب إصابتي أوقفت كل الحفلات، وعُرض علي أكثر من مرة أن أقدم حفلة أون لاين ولكنني كنت أرفض ولم أتشجع لها لأنني لم أحبها.

ما السبب وراء رفضك لها؟

لأنني أعشق تفاعل الجمهور معي على المسرح بشكل مباشر، وأؤمن دائما أن أكثر شخص يستمتع بالحفل هو المطرب نفسه، فالمتعة هي أن أقف بين الجمهور وأغني لهم، وأشعر بهم وهم يرددون معي الأغاني، ويطلبون مني تقديم أغاني أخرى، فمثل هذه النوعية من الحفلات الحية تقيس ردود فعل الحضور بشكل فوري وأستمد منها طاقتي وأشحن نشاطي من الجمهور، ولكن للأسف الظروف الحالية فرضت على المطربين تقديم حفلاتهم أون لاين، وأتمنى أن تعود الحياة إلى طبيعتها قريبا حتى نعود ونتجمع مرة أخرى في حفلات حية ومباشرة ونلبي طلبات الجمهور.

شاركت مؤخرا في فيلم «وقفة رجالة».. ما تفاصيل مشاركتك الأولى في التمثيل؟

ظهرت في الفيلم كضيف شرف مع الفنان بيومي فؤاد وسيد رجب، حيث قدمت في الفيلم شخصيتي الحقيقية كما شاركت في الفيلم بأغنية "محتار" وهي المرة الأولى التي أدخل فيها مشروع سينمائي، والحقيقة أنني استمتعت بالعمل مع المخرج أحمد الجندي والسيناريست هيثم دبور، كما أن الفيلم يمثل التعاون الأول بيني وبين الشاعر أمير طعيمة الذي تربطني به علاقة صداقة ولذلك كنت متحمس للغاية لخوض هذه التجربة لأنني رأيتها فيها كل عناصر النجاح.

هل توقعت رد فعل الجمهور على الفيلم وتصدره الإيرادات؟

نعم.. كنت متوقع رد فعل الناس وإعجابهم بالعمل منذ قرأت السيناريو وأثناء وجودي في جلسة القراءة خلال التحضيرات الأولى للفيلم شعرت وقتها أن الفيلم سيحدث صدى ورد فعل كبير عند الجمهور، فعلينا أن ندرك أن النجوم المتجمعين في «لوكيشن» واحد مثل بيومي فؤاد وسيد رجب وماجد الكدواني وشريف الدسوقي كل منهم يمتلك موهبة وكاريزما، وكل منهم له ثقله ووزنه في الكوميديا، فكل الناس كانت منتظرة رؤية ما سيقدمه الأربعة أشخاص إذا ما اجتمعوا سويا، وبالتالي فإن العمل به حالة من التناغم والمواقف الكوميدية المضحكة التي ستسعد قلوب الجمهور وراهنت على هذا الفيلم بأن يحقق حالة من المتعة للمشاهدين.

هل ستشجعك هذه التجربة على خوض التمثيل مرة أخرى؟

نعم أنا متحمس للغاية للعمل في التمثيل وشهيتي مفتوحة له، وما لا يعرفه الجمهور عني أنني كنت أمثل من قبل في مسرح الجامعة قبل أن اشتهر عند الناس كمطرب، فالغناء ليس أولى تجاربي في الفن، لأنني في الأصل مغرم بالتمثيل.

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة