عرب وعالم

أوروبا: لا بد من كبح قوة مواقع التواصل الاجتماعي

26-1-2021 | 22:07

أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية

الألمانية

دعت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، الولايات المتحدة إلى المساعدة في كبح جماح شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة ووضع مدونة سلوك عالمية «استنادا إلى قيمنا» لتنظيم عمل هذه الشركات.

وقالت فون دير لاين اليوم إن «النموذج الاقتصادي لمنصات الإنترنت العملاقة يؤثر ليس فقط على المنافسة الحرة والعادلة وإنما أيضا على ديموقراطياتنا وأمننا وجودة معلوماتنا».

وأضافت المسؤولة الأوروبية خلال مداخلتها في إحدى حلقات النقاش بالمنتدى الاقتصاد العالمي الذي يعقد عبر الإنترنت بسبب جائحة فيروس كورونا، إنه على شركات الإنترنت تحمل المسؤولية عن كيفية نشر وترويج وحذف المحتوى الذي ينشر على منصاتها.

وتابعت: أنه على سبيل المثال، لا يجب أن يتوقف قرار موقع التواصل الاجتماعي تويتر غلق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أثناء اقتحام أنصاره لمبنى الكونجرس الأمريكي في وقت سابق من الشهر الحالي، على أساس قواعد وتقييم الموقع فقط.

يذكر أن حوالي 200 شخصية اقتصادية وسياسية عالمية تشارك في مناقشات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يبحث التحديات التي تواجه العالم خلال العام. وقد انعقدت هذه الدورة من المنتدى السنوي عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا، بدلا من عقده فعليا في منتجع دافوس السويسري كما هو معتاد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة