عرب وعالم

بايدن يوقع سلسلة من الأوامر التنفيذية لتعزيز المساواة العرقية

26-1-2021 | 20:45

جو بايدن

واشنطن- سحر زهران

يوقع الرئيس المريكي جو بايدن، على أربعة إجراءات تنفيذية تهدف إلى تعزيز المساواة العرقية في الولايات المتحدة، بما في ذلك توجيه إدارته للتنفيذ الكامل لقانون يحارب التمييز في الإسكان وآخر للتخفيف من كراهية الأجانب ضد الأمريكيين الآسيويين.

كما سيوقع بايدن، مذكرة توجه وزارة الإسكان والتنمية الحضرية (HUD) لبدء عملية استئصال العنصرية النظامية في سوق الإسكان من خلال تحليل المجالات التي قوضت فيها سياسات الإدارة السابقة قوانين الإسكان العادلة.

وبذلك يفي الأمر التنفيذي لبايدن بواحدة من العديد من وعود الحملات الانتخابية التي قطعها الديمقراطي حول تعزيز المساواة العرقية أثناء الترشح للرئاسة.

كما سيوقع بايدن على أمر تنفيذي ينهي استخدام وزارة العدل للسجون الخاصة، كجزء من أجندة إصلاح العدالة الجنائية الأوسع للإدارة الجديدة، بالإضافة إلى ذلك سيوقع الرئيس مذكرة توجه الوكالات الفيدرالية، بما في ذلك وزارتي الصحة والخدمات الإنسانية (HHS) والعدل، لاتخاذ خطوات لوقف كراهية الأجانب والعنف تجاه الأمريكيين الآسيويين وجزر المحيط الهادئ؛ تقر المذكرة أيضًا بما وصفه المسؤولون بالسلوك الكاره للأجانب من جانب الإدارة السابقة.

وسيوقع بايدن الإجراءات التنفيذية الأربعة خلال حدث في البيت الأبيض يركز على أجندة المساواة العرقية بعد ظهر اليوم.

وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن، إن ما يوقعه الرئيس من أوامر تنفيذية هي استمرار لالتزام الرئيس بتضمين الإنصاف في جدول أعمالنا بأكمله»، مضيفا «لدينا المزيد من العمل للقيام به ، ولكن هذه خطوات أولى مهمة».

تأتي هذه الإجراءات بعد أوامر متعددة وقعها بايدن عندما تولى منصبه يوم الأربعاء الماضي ، بما في ذلك التوجيه الذي أمر الحكومة الفيدرالية «باتباع نهج شامل لتعزيز العدالة للجميع».

واجه بايدن ضغوطًا من جماعات الحقوق المدنية والمدافعين الآخرين لجعل معالجة عدم المساواة العرقية محورًا رئيسيًا في وقت مبكر من إدارته ، لا سيما بعد الاحتجاجات التي عمت البلاد في الصيف الماضي والتي شجبت قتل الشرطة لجورج فلويد وبريونا تايلور.

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة