رياضة

مونديال اليد.. هامبوس وباليكا يتحدثان عن مواجهة قطر وإيقاف «ماكينة الأهداف» مارزو

26-1-2021 | 20:32

المنتخب السويدي لكرة اليد

محمد الجوهري

تحدث هداف المنتخب السويدي لكرة اليد، هامبوس فان وحارسه أندرياس باليكا، عن طموحاتهما أمام منتخب قطر في المباراة المصيرية في ربع نهائي بطولة العالم مصر 2021، المقرر لها مساء غد الأربعاء.


ولعب كلا اللاعبين دورًا أساسيًا في تأهل منتخب بلادهما للعب ضمن أكبر 8 منتخبات على مستوى العالم، لكن الثنائي لم يرغبا في التحدث عن المستقبل البعيد بطولة مصر 2021، مفضلين التعامل مع كل مباراة على حدى.

وقال هامبوس فان: "نحن بحاجة إلى التركيز على قطر، لا يمكننا التحدث عن وصولنا إلى المباراة النهائية الآن، هو أمر بعيد للغاية، نحتاج إلى أن نأخذ كل مباراة على حدى وألا نفكر كثيرًا في المستقبل".

وعن احتمالية مواجهة البلد المضيف مجددا، أوضح: "لدينا مباراتان أخريان قبل أن تكون أمامنا فرصة لمواجهة منتخب مصر حال تأهله، ولكن في الوقت الحالي علينا التفكير في قطر فقط، التفكير في التأهل إلى المباراة النهائية الآن سيكون جنوناً".

وحول مواجهة ماكينة الأهداف فرانكيس مارزو، هداف البطولة حتى الآن، ذكر الثنائي أن هناك خطة لمواجهة المنتخب القطري بشكل عام، ولكن أيضًا مارزو بالتحديد.

وقال فان: "علينا أن نلعب بشراسة كما فعلنا في معظم المباريات السابقة، يجب علينا تضييق الخناق على مارزو، وعدم منحه حرية الوصول للمرمى، ولكن بالطبع هناك بعض اللاعبين سيسجلون في اللقاء".

واتفق باليكا مع هداف منتخب بلاده، قائلا: "فرانكيس مارزو لاعب رائع، يقدم أداءً جيدًا في هذه البطولة، ولكننا نستعد لقطر كما نفعل مع كل خصم، بالطبع فرانكيس سيكون واحدا من أهم الأشياء التي نستعد لها في اللقاء، أثق في دفاعات فريقي وأن يمكننا أن نجعل الأمر صعبا عليهم".

واستطرد حارس مرمى المنتخب السويدي: "أي فريق وصل إلى ربع النهائي يستحق أن يكون في هذا المكان، في أي بطولة يكون هناك تصاعد وهبوط في المستوى، ولكن أعتقد أن بعض الفرق عادت إلى الوطن مبكرًا، لا أستطيع أن أقول أن كان هناك مفاجأة في تأهل أيٍ من المنتخبات الـ8، ولكن الرائع أننا لم نخسر بعد، هي تجربة رائعة لنا".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة