اقتصاد

الصناع: "مبادرة تطوير القرى المصرية" ستسهم في إعادة تشغيل الطاقات المعطلة للمصانع

26-1-2021 | 15:59

تطوير القري

عبد الفتاح حجاب

قال كامل دسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن مبادرة "تطوير القرى المصرية" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي،  تعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم وستحدث نقلة نوعيه كبيرة جدًا فى مستوى معيشة المجتمع المصري كله سواء في الريف أو الحضر.

وأضاف لـ "بوابة الأهرام" أن نصف تريليون جنيه ستنعش سوق العمل وتفتح فرص كبيرة للأفراد والشركات في الإنتاج والتنمية، مثمنا هذه المبادرة وأنها تمثل عبقرية متفردة ورؤية مستقبليه كبيرة جدًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيكون لها صدى كبير جدا لدى الشعب.

وأضاف قائلا: مجتمع الصناعة والشركات يتوجه بالشكر والامتنان للرئيس في ضوء توجيه الوزارة باستخدام المنتجات المحلية الصنع لعملية التطوير مما يسبب انتعاشة كبيرة لهذه الصناعات وتنميتها لتلبيه طلبات السوق المحلية وتخفيف العبء على فاتورة الاستيراد.

من جانبه، وجه طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي مبادرة تطوير القرى، مضيفا أنها تنم عن حب الرئيس لبلده ، كما أنها انعكاس لتعميق التصنيع المحلي، واصفا المبادرة بأنها ستسهم في دعم الصناعة المصرية وإعادة تشغيل الطاقات المعطلة للمصانع حتي تعوض خسائر فترات الركود، كما أن ذلك يعني مزيدا من فرص العمل والتشغيل، وخلق رواج وطلب متزايد علي المنتجات المحلية، والمبادرة لها تأثير ايجابي علي المجتمع المصري كله.

وأكد الجيوشي لـ "بوابة الأهرام" أن القطاع الصناعي المصري لديه القدرة علي تغطية وتلبية الاحتياجات، وبالنسبة لقطاع الحديد فالطاقات  أكبر من حجم الاستهلاك، وهو ما يعني قدرة القطاع علي تلبية احتياجات التنمية في مصر بجودة وسعر وتوقيت دون الحاجة للاستيراد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة