Close ad
26-1-2021 | 11:38
الأهرام اليومي نقلاً عن

الأحد 24 يناير.

كثافات المرور على كوبرى أكتوبر تزيد قليلا عن المعتاد لكنه يتحرك.

انا فى الحارة اليسرى ولا أترك حارتى المرورية إلا بأصول، منها تشغيل الإشارة الضوئية ومراقبة من يأتى خلفى قبل التحرك والانعطاف.

توقف الطريق تماما، صدمة متوسطة القوة بسيارتى من الخلف، بالكاد تمكنت من إيقاف سيارتى قبل الاصطدام بالسيارة التى أمامي.

أوقفت المحرك ونزلت لاستبين ما حدث.

نظرت إلى من صدمنى واعتقد أن الانشغال بالمحمول كان هو السبب ــ وجدت سيدة متوجسة من ردة فعلى، نظرت إليها وأشرت لها بأن تتمهل ولم انطق بحرف.

مجرد كونها سيدة أو فتاة ألجم لسانى ووأد فعلى الغاضب.

فقد تكون أما لطفل مريض أو هناك مشكلة اجتماعية تزيد من اضطرابها.

تحركنا وبعد عدة أمتار قرر من يتحرك بجوارى أن يملأ المسافة التى أتركها دائما بينى وبين من يسير أمامى بلا أى سابقة إنذار، لمته بإطلاق آلة التنبيه، فتح زجاج سيارته، قلت له: لماذا لم تنبهني بالإشارة الضوئية.

قال: «ما كنت أطلع لك إيدى أحسن»، هو أنا سواق ميكروباص.

تعجبت من سلوك هذا الأمي رغم أنه يقود سيارة فارهة، صفقت له وضحكت بشكل هستيري، واستشاط غيظًا لأن رسالتى وصلته.

وألاحظ أن هناك عداء دائمًا بين من يسير بجواري والمسافة التى أتركها أمامي، لابد أن يقفز أحدهم ليملأها!!!! من علَّم هؤلاء قواعد المرور؟ أعتقد أن الشارع هو معلمهم الأول!!!

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
انتخابات الصحفيين

مع بدء موسم انتخابات نقابة الصحفيين، كان هذا اليوم قبل كورونا عرسًا نقابل أصدقاءنا الذين لم نشاهدهم منذ فترة طويلة نتجاذب أطراف الحديث فى الشأن العام وهو

المسجد والكنيسة

نحن سكان جمهورية مصر العربية حوالي 103 ملايين نسمة، وثلثا هذا العدد يعيش على 6% فقط من المساحة الإجمالية للدولة، مما جعل وادي النيل من أعلى الكثافات السكانية في العالم.

لوحة المفاتيح!!

كان الله فى عون كل مسئولي مصر.. فنحن 100 مليون دكتور، وكذلك خبير إستراتيجي، وخبير في الأوبئة، و100 مليون خبير رياضي وخبير في الإدارة.

الإلكتروني والمطبوع؟

مثل ملايين المصريين تابعت ثلاث مسلسلات من دراما رمضان، الاختيار و100 وش والنهاية، حسب ترتيب الحرص على المشاهدة، وبطريقة لا إرادية كنت أبحث عن الريموت لأغير

فئران المكاتب!!!

فئران المكاتب، هم صغار الموظفين الذين يعانون البطالة المُقنًّعة، ومُقنًّعة معناها مجازا التى ترتدى القناع، أى غير المرئية وهم لايدركون أنهم يعانونها. فيما

بعيدا عن الضيق والحزن

النفس البشرية سر كبير من أسرار الخالق العظيم، الحب، الكراهية، الدوافع‪،‬ تفسيرها صعب ولكنها فى النهاية كيمياء، مجموعة من الإنزيمات والبروتينات والأحماض