محافظات

"إحنا مش لابسين وش".. أسرة الدقهلية تستغيث من التنمر على طفليها

26-1-2021 | 12:12

إصابة طفلين بمرض نادر في الدقهلية

الدقهلية - منى باشا

"إحنا مش لابسين وش"، كلمات دوما ما يرددها طفلان من محافظة الدقهلية لكل من يراهما للوهلة الأولى ظنا منهم بوجود خدعة ما، تحاول الأم أن تتجاوز الأسئلة التي يبادر الآخرون بسؤالها لحظة رؤية أولادها، إلا أنها تعجز عن الرد إلا بكلمة "ادعولهم ربنا يشفيهم".


تقول عزيزة والدة محمود البالغ من العمر 14 سنة، ويوسف 12 سنة واللذان يعانيان من مرض نادر بالوجه والفكين بعد تجاوزهما عمر 3 سنوات تسبب في إصابتهما بتفلطح في الوجة وتزايد التشوة حتى أصبح شكلهما يلفت نظر الجميع وتتوالى التعليقات "هما لابسين وش- شكلهم عامل كده ليه-دول مش طبيعيين"، ويتعرضون للتنمر بشكل دائم فنحن نعيش في قرية تابعة لمركز أجا ويزيد الأمر إن اضطررت للخروج بهما من القرية لطبيب أو مناسبة.

تقول الأم زوجي يعمل بورشة زجاج بقرية جراح، وذهبنا بهما لمستشفى الأطفال الجامعي وتم عرضهما على تخصص أطفال ووجه وفكين وأجرى أحمد جراحتين إلا أنه لم يحدث تقدم ولا نعرف ماذا نفعل بعد ذلك الولد الكبير أصبح لا يرى إلا بعين واحدة ويرى بصعوبة، وعلى الرغم من ذلك نحرص على تعليمهما فأحمد في الصف الثاني الإعدادي ويوسف في الصف السادس الابتدائي.

وناشدت الأسرة وزارة الصحة والأطباء الذين يمكن أن يساعدوا الطفلين بمساعدتهم وإنقاذهما من معاناتهما التي يعيشا فيها منذ سنوات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة