أخبار

مدير "حياة كريمة" بالتنمية المحلية يكشف مستويات العمل في مبادرة تطوير 1500 قرية

25-1-2021 | 20:02

اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية

أحمد حامد

كشف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن انتهاء الوزارة من التنسيق مع المحافظات والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان وباقي الوزارات الخدمية، ووضع مسودة الخطط التنموية المتكاملة لعدد 1500 قرية فى 51 مركزا إداريا بـ20 محافظة ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، والتي أعلنها رئيس الجمهورية، وتنفذ تحت رعايته مباشرة، وتحت إشراف رئيس الوزراء.


وقال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إننا نعمل الآن على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال الخطط التنموية المتكاملة للمراكز المستهدفة في المحافظات.

وأكد جاد الكريم لـ"بوابة الأهرام"، أن العمل فى المبادرة قام على ثلاثة مستويات، المستوى الأول هو توفير خدمات البنية التحتية والتنمية المجتمعية من تحسين صرف صحى وطرق ورعاية طبية لجميع القرى المستفيدة.

المستوى الثاني: العمل على الفئات الأولى بالرعاية من حيث رفع كفاءة منازلهم، والعمل على رفع مستوى الفرد، وكذلك تقديم يد العون لذوي الهمم.

المستوى الثالث: منح الأسر تمويلا بنسبة فائدة منخفضة لإقامة مشروعات من خلال جهات التمويل المختلفة للعمل على إقامة مشروعات خاصة لتحسين مستوى الدخل للمواطنين بها ورفع الحالة الاقتصادية لدى المواطن بهذه القرى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة