Close ad

إقامة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا .. وكأس الاتحاد بنظام "التجمع"

25-1-2021 | 17:46
إقامة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا  وكأس الاتحاد بنظام التجمعالاتحاد الآسيوي لكرة القدم
رويترز

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إنه قرر إقامة دور المجموعات ببطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد بنظام التجمع بسبب جائحة فيروس كورونا.

موضوعات مقترحة

أشار الاتحاد إلى أن دور المجموعات للقسم الغربي بدوري الأبطال سيقام في الفترة من 14 وحتى 30 إبريل، بينما سيقام في القسم الشرقي ما بين 21 إبريل وحتى السابع من مايو.

ينطلق دور المجموعات لكأس الاتحاد في 14 مايو في مناطق الجنوب والوسط والشرق وفي 23 مايو في منطقة الغرب، بينما يقام في منطقة آسيان في الفترة من 22 وحتى 28 يونيو.

يقام نهائي دوري الأبطال، الذي يشهد مشاركة 40 فريقا لأول مرة، من مباراتي ذهاب وإياب في 21 و27 نوفمبر  بينما يقام نهائي كأس الاتحاد في 26 نوفمبر.

ويعلن الاتحاد الآسيوي عن تفاصيل استضافة المباريات وأماكنها بعد سحب القرعة يوم الأربعاء المقبل.

وقال داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي "الاتحاد ممتن لدعم لجنة المسابقات والاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية المشاركة الذين ساهموا في إعداد هذا الجدول.

"الاتحاد الآسيوي سيضع سلامة وصحة كل أطراف اللعبة على رأس أولوياته، إذ اثبت نجاحنا في تنظيم دوري أبطال آسيا 2020 على وحدتنا وقوة القيادة في الاتحاد في أصعب الأوقات".

وتوقفت نسخة دوري الأبطال في 2020 في مارس بسبب جائحة فيروس كورونا وأقيمت كل المباريات المتبقية في قطر بعد ذلك.

كما قرر الاتحاد الآسيوي إلغاء بطولتي آسيا تحت 16 عاما البحرين 2020 وتحت 19 عاما أوزبكستان 2020 بسبب المخاطر جراء عدوى كوفيد-19.

وستقام النسخة المقبلة من كل بطولة في 2023، حيث تستضيف البحرين بطولة تحت 17 عاما وأوزبكستان بطولة تحت 20 عاما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة