محافظات

عبدالوهاب غنيم: التحول الرقمي لا غنى عنه لخدمة أهداف التنمية بمصر

25-1-2021 | 17:24

ندوة بجامعة الفيوم

الفيوم-ميلاد يوسف:

قال الدكتور عبدالوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إن التحول الرقمي أصبح لا غنى عنه لخدمة أهداف التنمية، وإنه عملية مستمرة ومتجددة، ويعد ثمرة من ثمار الثورة الصناعية الرابعة التي أدت إلى تحول العالم إلى عالم رقمي.


أكد "غنيم"، أهمية التعلم المستمر، وذلك لسرعة التغير العالمي، والتحول من التكنولوجيا التناظرية إلى الإلكترونية خلال السنوات القليلة الماضية.

جاء ذلك، خلال كلمته، في ندوة أقيمت بقاعة الاحتفالات الكبرى، بجامعة الفيوم، اليوم الإثنين، تحت عنوان "التحول الرقمي للحكومة المصرية.. الفرص والتحديات"، بحضور الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، وعمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس واتحاد طلاب جامعة الفيوم.

وقال رئيس جامعة الفيوم، في كلمته الترحيبية، أن الدولة المصرية بدأت تأخذ خطوات كبيرة في التحول الرقمي، لتحقيق الاستفادة التكنولوجية في رقمنة الخدمات الحكومية، والمؤسسات خلال الفترة القادمة.

وتحدث الدكتور عبدالوهاب غنيم، عن أهمية ومزايا التحول الرقمي في العصر الراهن والإطار القانوني والتشريعى له، ومساهمته في تسريع عمليات التنمية الشاملة في جميع أنحاء العالم، ومضاعفة العائد على الاستثمار إلى جانب تطبيق معايير الجودة والحوكمة للمؤسسات الحكومية.

وأضاف "غنيم" أن القيادة السياسية تتبنى أفكار وتطوير التكنولوجيا، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر عام 2018 مبادرة التحول الرقمي، إيمانا منه بأهميته في جميع المجالات، وقطعت مصر مشوارا ملموسا على صعيد تطوير البنية التحتية، وتوطين التكنولوجيا، ويتم بناء مركز معلومات مركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت مسمى "عقل مصر".


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة