رياضة

رغم الهزيمة أمام فرنسا.. مدرب البرتغال يُشيد بأداء لاعبيه في مونديال اليد

25-1-2021 | 10:46

باولو بيريرا المدير الفني لمنتخب البرتغال

أحمد ناجي

قال باولو بيريرا المدير الفني لمنتخب البرتغال إن فريقه قدم مباراة جيدة في آخر جولات الدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر، وذلك رغم الهزيمة أمام المنتخب الفرنسي 23 / 32 مساء أمس الأحد.


وقال بيريرا، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة "المنتخب الأكثر خبرة هو من فاز باللقاء وكان دفاعنا جيدا خلال الشوط الأول، ولكننا تسرعنا في إنهاء بعض الهجمات خلال الشوط الثاني".

وأوضح "لم نحسن استغلال الفرص التي أتيحت لنا خلال اللقاء فيما نجح المنتخب الفرنسي في استغلال الفرص بشكل مثالي".

وأكد في التصريحات التي نشرها الموقع الرسمي للبطولة "نعمل على تطوير اللاعبين وهم يستجيبون بشكل رائع ولكن علينا العمل بشكل أكبر لتحسين صورتنا وإظهار قوتنا".

وتابع "بدأنا البطولة بشكل نموذجي ولكن القرعة أوقعتنا في مجموعة صعبة بجوار فرنسا والنرويج".

وأبدى فابيو ماجالهايس ظهير أيسر المنتخب البرتغالي، حزنه إزاء خروج منتخب بلاده من البطولة، وصرح قائلا "حارسنا قدم مباراة جيدة للغاية، ولكننا لم نكن موفقين".

كما حرص اللاعب على تهنئة منتخبي فرنسا والنرويج بالصعود لدور الثمانية، وأكد أن منتخبه حاول "مجاراة بطل العالم الأسبق وأحد القوى الكبرى في اللعبة".

وعلى الجانب الآخر، علق جيوم جيل المدير الفني لمنتخب فرنسا قائلا :"لعبنا مباراة جيدة وأظهرنا الوجه الحقيقي لمنتخبنا وطالبت اللاعبين بإنهاء المباراة من بدايتها واستغلال كافة الفرص".

وأضاف "حرصت منذ بداية البطولة على تجهيز اللاعبين الاحتياطيين حتى يكونوا جاهزين للاستعانة بهم في أي وقت".

وقال إن فريقه "يركز في كل مباراة على حدة، وهو ما جعلنا المنتخب الوحيد الذي حقق الفوز في جميع لقاءاته حتى الآن".

وقال لودوفيك فابريجاس لاعب الدائرة بالمنتخب الفرنسي إن الفريق واجه خصما عنيدا حاول إدراك الفوز بكل الطرق، ولكن "خبراتنا نجحت في إحباط هذه المحاولة".

وأضاف "سعيد بالفوز، واقتراب استعادة اللقب الغائب منذ 2017".

وأشار إلى أن الفريق يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين تستطيع حصد اللقب تحت قيادة جهاز فني مميز ويتعامل مع المباريات بشكل رائع ومنظم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة