محافظات

«حياة كريمة» تغير وجه برج العرب.. رئيس شركة المياه: 170 مليون جنيه لإحلال وتجديد الشبكات

25-1-2021 | 10:55

مسئولو الإسكندرية يتفقدون القرى التى سيتم تطويرها

عزة السيد

أصبح حلم سكان القرى الأكثر احتياجًا فى مدينة برج العرب غرب محافظة الإسكندرية، بالحصول على حياة آدمية يتوافر بها مياه شرب نظيفة ورعاية صحية وتعليمية جيدة، على وشك التحقق بعدما أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى توجيهات لتطوير «1000 قرية» على مستوى الجمهورية وتوصيل جميع الخدمات لها وجعلها متكاملة بما يحقق فكر التنمية المستدامة، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، ووقع الاختيار على 3 قرى و42 نجعا وكفرا بـ«برج العرب» لرفع كفاءتها وتطويرها.


وتم اختيار ثلاث قرى من المناطق الأكثر احتياجًا بمدينة برج العرب، وهى؛ قرية «الغربنيات» التى تتضمن 18 نجعا والقرية الثانية هى قرية «بهيج» التى يتبعها 13 نجعا ، أما القرية الأخيرة فهى قرية «أبو صير» ويتبعها 11 نجعا .

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مبادرة الرئيس السيسى تشمل تقديم جميع الخدمات للمواطن ورفع كفاءة المرافق، حيث يشعر أى مواطن فى تلك القرى أنه يعيش بآدمية، مشيرًا إلى أنه يتابع الإجراءات التى تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لتنفيذ المرحلة الجديدة من المبادرة، التى تحقق فكر التنمية المستدامة.

وأوضح «الشريف» أنه تم البدء فى تنفيذ أعمال إحلال وتجديد ومد خطوط شبكات مياه جديدة، بدلاً من الشبكات القديمة المتهالكة، وتم تشكيل لجان مختصة من المحافظة لعمل الدراسات اللازمة، مشدداً على المتابعة الدورية لهذه الأعمال من قبل اللجان والفرق المختصة.

وأكد المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن أعمال التطوير انطلقت فى هذه القرى، إذ بدأت الشركة فى أعمال تطوير وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بالكامل بالإضافة إلى مد خطوط جديدة فى القرى التى لم تصل إليها مياه شرب نظيفة من قبل، موضحًا أن مرافق المياه فى القرى الثلاث سوف تتكلف 170 مليون جنيه.

بينما شدد اللواء حسن الجمال، رئيس مركز ومدينة برج العرب، على أن مبادرة «حياة كريمة» تمثل نقلة كبيرة فى حياة ما يقرب من 300 ألف مواطن من قاطنى القرى الثلاث الذين ستتحول ظروفهم المعيشية إلى وضع أفضل آدمي، موضحًا أنه تم تشكيل لجان متخصصة تكون مهمتها حصر احتياجات كل قرية ونجع لتوفيرها فى إطار المبادرة.

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة