أخبار

كانت نموذجًا فريدًا بالدعوة الإسلامية.. "القومي للمرأة" ينعى عبلة الكحلاوي

25-1-2021 | 00:25

الدكتورة مايا مرسي

هايدي أيمن

نعى المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي التى وافتها المنية اليوم متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.


وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن عميق حزنها بوفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي، مؤكدة أنها كانت نموذجًا فريدًا في الدعوة الإسلامية؛ حيث تميزت بأسلوبها السهل والمبسط.

وأوضحت رئيسة المجلس أن الدكتورة عبلة الكحلاوي أفادت الكثير بعلمها وفكرها، فضلًا عن دورها الملموس في مجال العمل الخيرى.

وقدم المجلس القومي للمرأة العزاء لأسرتها ولطلابها في مصر والعالم الإسلامي، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها وأصدقاءها وطلابها ومحبيها الصبر والسلوان وأن يجعل ما قدمته من علم نافع في ميزان حسناتها.

ويذكر أن الدكتورة عبلة الكحلاوي من مواليد 15 ديسمبر 1948، وحصلت على الدكتوراه عام 1978 في الفقه المقارن وتولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة، كما شغلت منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي مؤسس جمعية الباقيات الصالحات، ومقدم العديد من البرامج الدينية في القنوات الفضائية، وكلفت بإلقاء دروس دينية في الجامع الأزهر ولها درس أسبوعي في بيت الحمد بمسجد المقطم أيضًا.

كما أسست الدكتورة عبلة الكحلاوي جمعية الباقيات الصالحات، وهي إحدى أكبر الجمعيات الخيرية الموجودة في مصر وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية بكافة المحافظات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة