سوشيال ميديا وفضائيات

خبير ليبي: اجتماع الغردقة ساعد في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية| فيديو

24-1-2021 | 21:43

ليبيا

راندا رضا

قال محمد الأسمر، رئيس المركز الليبي للدراسات الإستراتيجية، إن فتح باب الترشح لتولي المناصب السيادية بالدولة الليبية، يشمل البنك المركزي، مشيرا إلى أن الأزمة الليبية منذ 10 سنوات ما ترى إلا "جعجعة" وأصوات فقط دون جدوى وحل للأزمة.


وأضاف رئيس المركز الليبي للدراسات الإستراتيجية، خلال حديثه لقناة "الغد"، أن هناك جدولة زمنية للمناصب، ولكن قد تكون لتحقيق أهواء وميول أخرى دون وحدة الشعب الليبي، موضحا أن المجلس الأمن لم ينظر لهذه الأمور بعين الاعتبار كذلك عدم الإشارة والإدانة لأفعال المرتزقة في ليبيا.

وأشار رئيس المركز الليبي للدراسات الإستراتيجية، إلى أن الاتفاق العسكري الأمني في الغردقة ساهم في فتح الأجواء من جديد بين طرابلس وبني غازي وتقريب وجهات النظر، وقبل مباحثات جنيف كذلك قبل اجتماع 23 أكتوبر كذلك لابد من النظر لما يعيشه الشعب الليبي وما تفعله القوات الخارجية والأجنية من دخول المرتزقة للأراضي الليبية.

وأوضح رئيس المركز الليبي للدراسات الإستراتيجية، أن الشعب الليبي الآن يفتقر رغيف الخبز بعد أن كانت الدولة الليبية تمد يد العون لشعوب المنطقة لما تملكه من ثروات كبيرة فالآن تعاني.

ورحبت الولايات المتحدة باتفاق الأطراف الليبية المتحاورة في المغرب على فتح باب الترشح لتولي المناصب السيادية، واعتبر السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند أن ليبيا أمام فرصة لإحراز تقدم حقيقي يتوج بانتخابات في شهر ديسمبر المقبل، وحث الليبيين على دعم منتدى الحوار السياسي الليبي لإكمال عمله.


ما مدى ثقة الشارع الليبي في مسارات الحل للأزمة والوصول للنتائج المأمولة؟

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة