أخبار

خاص| ننشر أسماء المستشفيات التي حصلت على «لقاح كورونا»

24-1-2021 | 21:35

لقاح كورونا

عبد الله الصبيحي

حصلت «بوابة الأهرام»، على أسماء مستشفيات العزل التي وصلت إليها لقاحات فيروس كوورنا المستجد اليوم الأحد في أول أيام حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد. 


وأوضح مصدر مطلع في تصريح لـ«بوابة الأهرام»، أن المستشفيات  هى «15 مايو، وأبو خليفة، والنجيلة، والعجوزة»، موضحًا أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعطت تعليمات بتسليم جميع مستشفيات العزل الـ27 في جميع محافظات الجمهورية، لقاح فيروس كورونا الصيني «سينوفارم»، بأقصى حد غد الإثنين.

وأضاف المصدر أن حصول الأطقم الطبية على لقاحات فيروس كورونا، أمر اختياري وليس إجباريا، موضحًا أن الفئات الأولى بالحصول على لقاح فيروس كورونا في البداية هي «الأطقم الطبية، ومرضى الفشل الكلوي، والأورام، وأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن».

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أطلقت اليوم رسميا حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بعدما انتهت خلال الفترة الماضية من تجهيز 34 مركزا في جميع محافظات الجمهورية، لتكون مقارا للحصول على لقاح كورونا، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والتنمية المحلية.

كما انتهت وزارة الصحة والسكان من تحديد عدد الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وإداريين وعمال في مستشفيات العزل والفرز والإحالة ومستشفيات الصدر والحميات في جميع المحافظات المستهدفين بحصولهم على لقاح فيروس كورونا، وعددهم حوالي 207 آلاف شخص.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة