محافظات

محافظ الجيزة يتابع تطوير عدد من المحاور المرورية والشوارع |صور

24-1-2021 | 18:48

جانب من الجولة التفقدية

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مشروع تطوير طريق المنصورية؛ للوقوف على معدل ومستوى تنفيذ الأعمال، ووجه الشركة المنفذة بمراعاة توفير أماكن لانتظار السيارات، وسرعة الانتهاء من المشروع، والاهتمام بوضع لمسات جمالية للطريق، ودعمه بغرف خدمات إضافية لخدمة المترددين عليه.


كما طالب محافظ الجيزة الشركة المنفذة، بزيادة عدد دورات المياة العامة، ودعم المنطقة بمنظومة كاميرات متكاملة، مع الاهتمام بالشكل الحضاري للجزيرة الوسطى، حفاظاً على الرؤية البصرية للمواطن والسائحين، وزيادة عدد الأكشاك الحضارية لاستثمار العائد منها، لافتا إلى متابعته تلك الأعمال أولا بأول.

وشملت جولة المحافظ التفقدية، شارع محمد أنور السادات -ترسا سابقاً- حيث شدد على الالتزام بخطوط التنظيم واستكمال أعمال تحويلات المرافق، والتنسيق مع الجهات المعنية بالمرافق، إلى جانب رفع المخلفات الناتجة عن إزالة العقارات، وتجميل جوانب العقارات المطلة على الطريق؛ ليظهر الطريق بمظهر حضارى لائق.

واستمع راش لشكاوى عدد من المواطنين، ووجه بسرعة صرف التعويضات إلى المواطنين المنزوعة ملكية عقاراتهم، مشيراً إلى أن المحافظة تنفذ مشروعا قوميا لخدمة المواطنين، ويجب أن يكون بمواصفات تليق بمصر "الجديدة"، التى تؤسس حاليا.

وتفقد المحافظ، مشروع تطوير كورنيش المريوطية؛ لمتابعة أعمال تطويره، موجها الشركة المنفذة بضرورة إنشاء أرصفة للمشاة، انطلاقا من مبدأ أن الرصيف حق للمشاة، بالإضافة إلى رفع كفاءة أعمدة الإنارة على الطريق في محيط الدائرى.

ووجه "راشد" رئيس حى الهرم والطالبية، بإنهاء أعمال دهان الأعمدة على طريق المريوطية، ورفع الأتربة من على جانبي الطريق، ونقل غرفة الكهرباء التي قد تعوق أعمال التوسعة، ومراجعة أماكن الجراجات المتواجدة أسفل العقارات والمداخل والمخارج الخاصة بهم، كما وجه بإغلاق كوبري مشاة جار تطويره، لما يمثله من خطورة على المواطنين على طريق المريوطية.

وطالب المحافظ المكتب الاستشارى بعمل تصور لتطوير مدخل المريوطية، أسفل الطريق الدائري، في اتجاه سقارة، كونه بداية طريق سقارة السياحي.

وشدد المحافظ على أهمية تطوير شارع ترسا، باعتباره محورا مروريا مهما للمترددين على الطريق، وكذلك إنشاء أرصفه للمشاة في شارع ترسا، وإنشاء جزيرة وسطى بطول الشارع.

كما تفقد المحافظ، شارع خاتم المرسلين؛ لمتابعة زيادة عدد الحارات المرورية، ونسب التنفيذ، موجها مديرية الطرق بعمل دراسة متكاملة وتخطيط سليم لأعمال تطوير الشارع.

ووجه رئيس حى العمرانية، بضرورة الانتهاء من إزالة التعديات على حرم الطريق، بعد تعويض القاطنين، ومراعاة تحقيق عرض للشارع، بعرض 40 مترا تقريبا.

وأبدى عدد كبير من المواطنين خلال لقاءهم محافظ الجيزة، سعادتهم بما يتم من تطوير فى المحافظة، مطالبين بأن تمتد أعمال التطوير إلى جميع أحياء ومراكز المحافظة.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة