محافظات

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم ووكالة الفضاء المصرية |صور

24-1-2021 | 16:03

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم ووكالة الفضاء المصرية

الفيوم-ميلاد يوسف

وقع الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد عفيفي القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، على هامش ندوة عقدها الأخير، بعنوان «تكنولوجيا الفضاء في مصر- الواقع والمستقبل» بجامعة الفيوم، اليوم الأحد.

حضر مراسم توقيع البروتوكول، الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، واتحاد طلاب جامعة الفيوم.

وقال أ.د. أحمد جابر شديد، خلال مراسم التوقيع، إن البروتوكول يهدف إلى استغلال الإمكانيات العلمية، والعملية، والمادية المتوفرة لدى الطرفين من مراكز بحثية، ومعامل وورش إنتاجية، وكوادر بشرية مؤهلة، والعمل على تبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا المتطورة، في إطار التحول التكنولوجي المتسارع لتحقيق التنمية الشاملة والمتواصلة.

وأضاف شديد، أن البروتوكول يشمل التنسيق والتعاون في كل المراحل البحثية، والمشاركات العلمية، والعملية المتبادلة، والمشاركة في الإشراف على الرسائل العلمية والتحكيم في المجلات العلمية.

ولفت إلى الاتفاق على إمكانية التعاون في مجالات المشروعات البحثية، والتطبيقية المرتبطة بمجالات التكنولوجيا المتعلقة بالفضاء، وتبادل الزيارات وتنظيم الندوات، والمؤتمرات، وورش العمل في المجالات العلمية، والبحثية المختلفة ذات الصلة بمجالات التكنولوجيات الحديثة.

ومن جانبه، قال محمد القوصي، إنه من خلال البروتوكول سيتم التنسيق لتدريب الطلاب بالمعامل التخصصية الموجودة لدى وكالة الفضاء المصرية، وتبادل الاستعانة بالكوادر العلمية من الطرفين في التحكيم للأبحاث في المجلات أو الرسائل العلمية لدى الطرفين.

وأضاف أن البروتوكول يشمل المشاركة الكاملة في موضوعات البحوث والدراسات والتطوير التي تهم كلا الطرفين من خلال مشروعات يتم فيها التنسيق والتعاون الكامل بينهما في التخطيط والتمويل والتنفيذ والمتابعة طبقًا لطبيعة كل مشروع على حدة، لافتا إلى مشاركة الطرفان في توفير الكفاءات، والخبرات العلمية، والفنية والتكنولوجية اللازمة للمشروع لدى كلاهما.


توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم ووكالة الفضاء المصرية

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة