محافظات

زايد: تطعيم لقاح كورونا يبدأ من الغد بالمستشفيات.. ومصر من أوائل الدول المشاركة في الأبحاث الإكلينيكية

24-1-2021 | 14:41

هالة زايد

الإسماعيلية - خالد لطفي

قالت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، إنه بداية من يوم غد سنبدأ التطعيم باللقاحات للأطقم الطبية المتعاملة مع مرضى كورونا في المستشفيات الحكومية، مؤكدة أن أي لقاح سيدخل مصر يتم وفقا للمواصفات والمعايير الطبية.

وأوضحت وزير الصحة،أنه تم تدشين الحملة القومية للقاح كوفيد 19 من داخل مستشفى أبو خليفة، التي تعد ثاني منشأة طبيبة تستقبل حالات كورونا بعد مستشفى النجيلة.

وقالت، إن مصر من أوائل الدول التي شاركت في الأبحاث الإكلينيكية الخاصة بفيروس كوفيد 19، قائلة: "شرفت أن أكون شخصيًا من الذين تم تجربة اللقاح عليهم".

وأضافت، أن حماية الأطقم الطبية كانت من أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، سواء العاملين في المستشفيات الحكومية أو التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

وأشارت وزير الصحة إلى أن هذه اللقاحات تم تجربتها لمن هم فوق سن الـ18 سنة، وهو لقاح معطل، وأوضحت أنه من المنتظر أن نستقبل شحنات من اللقاح من شركات مختلفة، وذلك من أجل التوسع لأن اللقاحات المتوافرة حاليًا لا تكفي جميع المواطنين.

وكانت قد أثنت وزيرة الصحة على الأبطال الذين فقدوا حياتهم وأعطوا الكثير للدولة المصرية وكانوا سببًا في أن تتخطى مصر هذه المحنة أنهم كتبوا تاريخ جديد من الطب في مصر.

وناشدت الدكتورة هالة زايد المواطنين اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات، حتى بعد الحصول على اللقاح الخاص بكورونا، حتى يتم تفعيل اللقاح داخل أجسامهم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة