أخبار

بدء الجلسة العامة لمجلس النواب للاستماع لوزيري الري والزراعة حول تنفيذ برنامج الحكومة

24-1-2021 | 13:04

مجلس النواب - أرشيفية

محمد علي

بدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي.


ومن المقرر أن يواصل المجلس الاستماع لبيانات وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حول موقف كل وزارة من تنفيذ برنامج الحكومة، حيث يستمع مجلس النواب هذا الأسبوع لـ8 وزراء.

يستمع المجلس، اليوم الأحد، لكل من الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ويواصل خلال بقية الجلسات العامة هذا الأسبوع الاستماع لوزراء القوى العاملة والهجرة والمصريين بالخارج والخارجية والطيران المدنى والثقافة والبيئة.

كانت اللجنة العامة لمجلس النواب، قد قررت في أول اجتماع له الأحد الماضي ، برئاسة المستشار حنفي جبالي، عقب تشكيلها، استدعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج عملاً بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية.

جاء ذلك بسبب وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج المقدم من الحكومة (مصر تنطلق 2018-2022) والذى حازت به الحكومة على ثقة مجلس النواب طبقًا لما ورد به؛ إعمالاً للمادة 146 من الدستور، والمادة 126 من اللائحة الداخلية، وذلك في ضوء التقرير المقدم منها عن تنفيذ البرنامج في الفترة من 7/2018 حتى 6/2020.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد ألقى بيانا الإثنين الماضي أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، حول موقف تنفيذ برنامج عمل الحكومة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة