محافظات

"بوابة الأهرام" في قرى إسنا وأرمنت ضمن مبادرة التطوير.. والأهالي: "شكرا يا ريس ربنا يحفظ مصر وأهلها"| صور

24-1-2021 | 13:41

مبادرة التطوير بقرى إسنا وأرمنت

الأقصر-إيمان الهواري

"شكرا يا ريس.. ربنا يحفظ مصر وشعبها".. هكذا عبر عدد من المواطنين بمدينتي أرمنت وإسنا في محافظة الأقصر، عن امتنانهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته المستمرة للفقراء والبسطاء، وغير القادرين، من خلال المبادرات الإنسانية، التي يتبناها الرئيس، لتطوير ١٥٠٠ قرية، وتذليل أي عقبات لتقييم الوضع الراهن ودراسة الاحتياجات المطلوبة للقرى المستهدفة.


رصدت "بوابة الأهرام" أهم مطالب واحتياجات وردود أفعال أهالي مدينة إسنا وارمنت بعد إعلان الرئيس السيسي تطوير قرى الريف بشكل شامل.


مبادرة التطوير بقرى إسنا وأرمنت



عبر علي جاد الكريم -أحد أهالي مدينة إسنا-، عن فرحته باهتمام الرئيس السيسي، قائلا "كثير من الأسر في المجتمع المصري تحتاج إلى رعاية وتوفير حياة كريمة لهم خلال تلك الفترة وأشكر الرئيس والحكومة على مد يد العون لنا، موضحا أن التفكير في تحويل حياتهم من حياة لا يمكن وصفها من تردى مستوى المعيشة إلى حياة كريمة تنعم بالكهرباء والمياه النقية قرار جاء في وقته.

بينما قال جمال محمد أبو العلا، - أحد أهالي المدينة: "إن الرئيس يواصل ضرب أروع الأمثلة في الإنسانية من خلال التفكير في تقديم المساعدات لهذا الشعب في الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها، وشكرًا يا ريس.. ربنا يحفظ مصر وشعبها لأول مرة نشعر إننا أشخاص آدميون".


مبادرة التطوير بقرى إسنا وأرمنت



وحول مطالب مدينة أرمنت، أكد عزت سيد حلمي، أن المدينة تحتاج لتطوير شبكات الصرف الصحي والكهرباء، ورصف الطرق فضلا عن المنازل المتهالكة، معبرا عن شكره وامتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسي لكل ما يقدمه لتخفيف الأعباء عن المواطنين قائلا "حاسس بالشعب وشايل هموم الغلابة".

من جانبه قال المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، إن اختيار القرى تم وفقاً لدراسات نسب الفقر والخدمات المتاحة ومدى توافرها على مستوى المراكز الإدارية وبعد المفاضلة بين المراكز، لافتا إلى أن أعمال التطوير ستشمل كافة القطاعات والمرافق كالصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والصحة والشباب والرياضة والإسعاف والتعليم والطرق والخدمات البيطرية والمجازر وإدارة المخلفات والري والخدمات الزراعية والغاز الطبيعي ومشروعات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وذلك في إطار حرص الدولة على رفع مستوى معيشة المواطن وخاصة في القرى والنجوع وإحداث تكامل في الخدمات ونقلة نوعية وتطوير يعود مردوده على أكبر عدد ممكن من المواطنين داخل نطاق كل مركز.


مبادرة التطوير بقرى إسنا وأرمنت



من جانبه قام إبراهيم نصير رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، بمعاينة عدد من محطات رفع الصرف الصحي داخل القرى المستهدفة برفقة مهندسي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بهدف إٕنهاء جميع الإجراءات استعدادا للبدء في العمل، في أعمال التطوير في كافة قري مراكز إسنا، وأرمنت بمحافظة الأقصر وعددهم 34 قرية بتوابعها وهى القري المستهدفة ضمن المشروع بواقع 27 قرية بمركز إسنا و7 قرى بمركز أرمنت.


مبادرة التطوير بقرى إسنا وأرمنت


وقالت الدكتور ولاء جاد الكريم رئيس وحدة الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إن الهدف الاساسي هو تنمية وتطوير القرى المستهدفة بالمحافظة وإحداث نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات لمواطنيها وتطوير وتجديد المرافق وتوفير حياة كريمة لأهالي وسكان هذه القرى، لافتا إلى أنه عقب انتهاء أعمال التنمية والتطوير في القرى المستهدفة من المشروع سيتغير وجه الحياة في مصر.

وأشار ياسر جاد الرب مدير إدارة التخطيط بمحافظة الأقصر إلى وجود لجنة تضم كافة الجهات المعنية المشاركة في وضع خطة تنمية متكاملة لمدن إسنا وأرمنت وتقييم الوضع الراهن ودراسة الاحتياجات المطلوبة للقرى المستهدفة في كافة المجالات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة