أخبار

بدء حقن الأطقم الطبية في مستشفى أبوخليفة بلقاح كورونا.. اليوم

24-1-2021 | 10:21

بدء حقن الأطقم الطبية

عبد الله الصبيحي

أعلنت وزارة الصحة والسكان بدء حقن الأطقم الطبية، بلقاح فيروس كورونا المستجد، اليوم، بمحيط مستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد قررت في وقت سباق، تحديد الفئات الأولي بالحصول علي لقاحات فيروس كورونا في البداية، وعلي رأسهم الأطقم الطبية، في مستشفيات العزل والحميات والصدر والفرز والإحالة، ثم مرضي الفشل الكلوي، والأورام، وأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن.

ونشرت "بوابة الأهرام"، إجمالي المستهدف من الأطقم الطبية في مستشفيات الصدر والحميات والعزل والفرز حوالي 207 آلاف، وذلك لجميع الأطقم الطبية بهذه المستشفيات «الأطباء والتمريض والفرقة المعاونة سواء كانوا إداريين أو عمالا».

وأضاف مصدر لـ «بوابة الأهرام»، أن المستهدف في مستشفيات الصدر حوالي 10 آلاف، ومستشفيات الحميات حوالي 14 ألفا، ومستشفيات العزل حوالي 13 ألفا، ومستشفيات الفرز والإحالة حوالي 170 ألفا.

كانت وزيرة الصحة و السكان الدكتورة هالة زايد، قد افتتحت مشروع المجمع القومي الأمصال واللقاحات، علي مساحة أكثر من 10 آلاف متر مربع، وبتكلفة أكثر من 140 مليون جنيه، الأسبوع الماضي.

ويستهدف من خلال هذا المشروع توفير مساحات مناسبة للقاحات والأمصال الطبية، وتأمين المخزون الإستراتيجي لمصر وفق معايير الجودة الدولية، ويحتوي علي 8 غرف تجميد و27 غرفة تبريد، و 30 مخزنًا جافًا.

كما جهزت وزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والتنمية المحلية، 34 مركزا في جميع المحافظات، لتكون مقارّ لحقن المواطنين بلقاحات كورونا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة