أخبار

مدبولي : إقامة 30 مدينة جديدة بتكلفة 700 مليار جنيه تستوعب 30 مليون نسمة

23-1-2021 | 11:39

الدكتور مصطفي مدبولى

وسام عبد العليم

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إننا نشهد اليوم إطلاق عدد من المشروعات الجديدة، ونسعى لأن تكون مصر بين أكبر ٣٠ دولة على مستوى العالم فى ٢٠٣٠.


وأضاف رئيس الوزراء، خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم إعداد رؤية مصر ٢٠٣٠ ليكون هناك عدالة واندماج بين الريف والحضر، موضحا أن جهود التعمير والتنمية تتوازى مع جهود الحفاظ على أمن واستقرار مصر.

وأكد مدبولى أن جهود الحكومة مستمرة لتحسين جودة الحياة فى الريف والحضر، مضيفًا أننا نعمل على تنفيذ ٢١ ألف مشروع والانتهاء منها خلال ٣ سنوات.

وتابع مدبولى : نسعى للقضاء على النمو العشوائي للمبانى ووضع رؤية مستقبلية للزيادة السكانية، مشيرًا إلى أن هناك مخططا لإقامة 30 مدينة جديدة بتكلفة استثمارية 700 مليار جنيه لاستيعاب 30 مليون نسمة، موضحًا أن مدن الجيل الرابع تهدف لتوفير سكن مناسب و حياة كريمة للمواطن، مشيرا إلى أن جميعها مدن ذكية تتواكب مع المستقبل الذى نتطلع إليه.

وأكد رئيس الوزراء أن المدن الجديدة يتم بناؤها وفق أعلى المعايير العلمية المدروسة، لافتا إلى أنه جار العمل على رفع كفاءة شبكة الموانئ المصرية، مؤكدا أن الموانئ الجوية تشهد طفرة كبيرة بحجم استثمارات ٥٠ مليار جنيه.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، ومن المقرر أن يفتتح الرئيس أيضًا بالفيديو كونفرانس عددًا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة