رياضة

مونديال اليد.. اشتعال حسابات المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي.. تعرف على الترتيب قبل الجولة الأخيرة

23-1-2021 | 01:50

منتخب اليد

أحمد الشامي

اختتمت منافسات الدور الأول ببطولة كأس العالم لكرة اليد «مصر 2021» بتأهل 24 منتخبًا إلى دور المجموعات الرئيسي، فيما ودعت 8 منتخبات البطولة أصحاب المراكز الـ4 الأخيرة للمشاركة في كأس الرئيس لتحديد التصنيفات من 24 لـ 32.


وأقيمت اليوم الجمعة 22 يناير 2021، 8 مباريات، ضمن منافسات كأس الرئيس والدور الرئيسي للبطولة التي تقام في مصر حتى 31 يناير الحالى، منه 3 مباريات ضمن مجوعة مصر (الرابعة)، وانتهت نتائجها كالتالي:

- مقدونيا الشمالية 20 - الاتحاد الروسي 32 (الدور الرئيسي- المجموعة الرابعة).

- مصر 35 - بيلاروسيا 26 (الدور الرئيسي- المجموعة الرابعة).

- السويد 28 - سلوفينيا 28 (الدور الرئيسي- المجموعة الرابعة).

وبعد انتهاء مباريات اليوم رفع منتخب السويد رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بالتساوي مع المنتخب المصري ولكن بأفضلية المواجهات المباشرة، والاتحاد الروسي يحل ثالثا بـ 5 نقاط متساويا مع سلوفينيا ولكن بأفضلية المواجهات المباشرة ولكل من المنتخبات الأربعة حظوظ في التأهل لربع النهائي.

بينما فقد منتخبا بيلاروسيا ذات النقطتين ومقدونيا الشمالية بلا رصيد من النقاط حظوظهما في التأهل لربع النهائي.

ويلتقي منتخب الفراعنة بنظيره منتخب سلوفينيا، الأحد، في ختام الدور الرئيسي، على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي.

ويتأهل صاحبا أول مركزين في المجموعة إلى الدور ربع النهائي، وفي حال التساوي في النقاط يتم النظر للمواجهات المباشرة بين الفريقين، أما في حال تساوي ثلاث منتخبات يتم النظر للنتائج بين الثلاثي فقط.

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبًا، وتقام منافسات البطولة في الصالة المغطاة ببرج العرب، والصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، والصالة المغطاة بهيئة استاد القاهرة الدولي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة