عرب وعالم

الإثنين.. النمسا تبدأ إجراءات صحية مشددة بفرض ارتداء قناع طبي عالي الكفاءة

22-1-2021 | 20:05

ارتداء قناع طبي - أرشيفية

أ ش أ

أعلنت النمسا بدء تشديد الإجراءات الصحية للوقاية من السلالات الجديدة المتحورة من فيروس كورونا من خلال فرض ارتداء الأقنعة الطبية عالية الكفاءة "إف إف بي تو" اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل.

وقالت مصادر في وزارة الصحة النمساوية، اليوم الجمعة، إن الأقنعة الطبية (الكمامات) ستكون إلزامية لكل من يستخدم وسائل النقل العام أو يريد التسوق في المتاجر.

وفي نفس السياق، أعلنت الخطوط الجوية النمساوية اليوم عن تشديد متطلبات القناع الطبي اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل على جميع الرحلات وينطبق ذلك على كل من الطاقم والركاب على السواء.

وذكرت الشركة الوطنية النمساوية، في بيان، أن تشديد متطلبات القناع الطبي في جميع الرحلات سيكون "حتى إشعار آخر"، أي بدون تاريخ انتهاء محدد.

ولفت البيان إلى أنه سيُسمَح للمسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 عامًا والنساء الحوامل بالسفر بارتداء قناع عادي مع إعفاء الأطفال دون سن 6 سنوات من الالتزام بارتداء الأقنعة.

وأضاف البيان أنه يمكن إعفاء الركاب الذين لا يستطيعون ارتداء القناع الطبي لأسباب صحية من الالتزام بارتدائه بشرط تقديم شهادة طبية والحصول على اختبار سلبي لفحص كورونا، على ألا يتجاوز تاريخ صدور نتائج الاختبار 48 ساعة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة