رياضة

تسع دول تؤكد مشاركتها في البطولة العربية للرجبي بمصر

22-1-2021 | 15:33

المنتخب الوطني للرجبي - ارشيفية

دعاء بدر

أكدت تسعة منتخبات مشاركتها في النسخة السادسة من البطولة العربية للرجبي للرجال والتي تستضيفها مصر منتصف فبراير المقبل بينما تشارك خمسة منتخبات في منافسات السيدات والتي تقام لأول مرة.

ومن المنتظر أن تشارك في منافسات الرجال منتخبات مصر و الإمارات و تونس وسوريا ولبنان والعراق والسودان وفلسطين وليبيا بينما تشارك في منافسات السيدات خمسة منتخبات هي مصر و الإمارات وسوريا وتونس والأردن.

من جانبه أكد قيس الظالعي رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للرجبي أن الجميع يستعد لاانطلاق هذه البطولة والكل يعمل من أجل خروجها بشكل جيد.

وعن الإجراءات الاحترازية تحدث قائلا " إنه تم وضع بروتوكول طبي مع السلطات المصرية وسوف يتم جميع تطبيق جميع الإجراءات الااحترازية بمنتهى الدقة للحفاظ على سلامة الجميع في البطولة ."

وتستضيف مصر منافسات البطولة العربية السادسة لسباعيات الرجبي رجال والبطولة العربية الاولى للسيدات منتصف شهر فبراير 2021 في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبو قير بالإسكندرية.

وقد أعلن المهنس حسام صاحب رئيس الاتحاد المصري للرجبي أن مصر جاهزة لاستضافة هذا الحدث وأنه تم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية من أجل إقامة البطولة في ظل تفشي فيروس كورونا، كما أكد أن المنتخب المصري بدأ برنامج إعداده من أجل البطولة.

وكان الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري قد عقد اجتماعا مع السيد قيس الظالعي رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للرجبي بحضور المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية والمهندس حسام صاحب رئيس الاتحاد المصري للرجبي لمناقشة استعدادات الأكاديمية لااستضافة البطولة، مؤكدا ترحيب الأكاديمية بتنظيم البطولة وتقديم كل الدعم لإنجاحها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة